العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

دراسة: ترك التدخين قد يتحقق بعد 30 محاولة

الوسط – المحرر الصحي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت دراسة حديثة أن المتوسط الحقيقي لمحاولات الإقلاع عن التدخين قد يقترب من 30 محاولة قبل النجاح ، وذلك وفق ما نقل موقع "سكاي نيوز العربية" اليوم الخميس (23 يونيو / حزيران 2016).

وقال مايكل تشايتون من كلية الصحة العامة بجامعة تورنتو في كندا "نتحدث منذ وقت طويل عن خمس إلى سبع محاولات قبل لإقلاع، لكن بالنسبة لنا فإن (العدد) أكثر بكثير".

واستنادا إلى بيانات أكثر من 1200 مدخن بالغ في كندا، فإن المتوسط الحقيقي لمحاولات الإقلاع عن التدخين قد يقترب من 30 محاولة.

وقال تشايتون وزملاؤه في دورية (بي.ام.جيه اوبن) إن التقديرات المنخفضة تستند إلى عدد قليل من الدراسات التي اعتمدت في الماضي على ذكريات أشخاص نجحوا في الإقلاع عن التدخين لكنها لم تشمل محاولات أولئك الذين فشلوا.

فيما أوضح جون هيوز من كلية الطب التابعة لجامعة فيرمونت، أن " الأثر الرئيسي لهذه الدراسة هو أن الأطباء يجب أن يبعثوا الطمأنينة في نفوس المدخنين ويؤكدون لهم أن الفشل في عشر مرات لا يعني أنه لايمكنهم الإقلاع عن التدخين".

مضيفا "لكن مشكلة الإقلاع بعد20 محاولة مثلا، هي أن ذلك قد يستغرق عشر سنوات، والمهم ليس هو أن تقلع عن التدخين بل أن تفعل ذلك وأنت في سن صغير."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً