العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

رونالدو "رجل المهام الصعبة" يصعد بالبرتغال لدور الـ16 الأوروبي

سجل النجم كريستيانو رونالدو بداية باهتة في يورو 2016 ولكن عندما استنجد به المنتخب البرتغالي ظهر بمستوى مذهل وقاد بلاده إلى دور الستة عشر في يورو 2016.

لكن الأمور كلها لم تكن رائعة فيما يخص رونالدو (31 عاما) هداف ريال مدريد الإسباني، والذي جذب عناوين الصحف بعد الأداء المذهل الذي قدمه أمام المجر.

وتأخرت البرتغال ثلاث مرات لكنها تعادلت مع المجر 3-3 في ليون بفضل التألق اللافت لرونالدو الذي صنع هدف ثم سجل هدفين ليقود بلاده لملاقاة كرواتيا في دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية.

وفشل رونالدو في التسجيل في أول مباراتين للبرتغال في المجموعة السادسة أمام أيسلندا والنمسا وأهدر عدة فرص كما أهدر ضربة جزاء لبلاده.

وأثار رونالدو عاصفة في وسائل الإعلام بعد مباراة أيسلندا بعدما بدا وأنه غادر الملعب دون أن يصافح بعض لاعبي الفريق الخصم.

وتصاعدت حدة الصدام مع وسائل الإعلام أمس (الأربعاء) بعد تشاجره مع صحافي برتغالي قبل المباراة أمام المجر.

ولم يخل المؤتمر الصحافي للمباراة الذي حضره رونالدو بصفته رجل المباراة، من الجدل إذ رفض نجم ريال مدريد الرد على أسئلة الصحافيين واكتفى بالإجابة على سؤال واحد وجهه له مسئول بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وقال رونالدو "إنه شرف لي أن أنال جائزة أفضل لاعب في المباراة".

وأضاف "ولكن أولويتنا كانت الفوز بالمباراة، لقد فشلنا في تحقيق ذلك، كنا نريد التأهل وأنا أشعر بالسعادة لأن الفريق حقق مبتغاة".

وأثار رونالدو المزيد من علامات الاستفهام بعد أن وجه اعتذارا للصحافيين خلال المؤتمر الصحافي.

وقال رونالدو باللغة الإنجليزية وهو في طريقه لمغادرة قاعة المؤتمر الصحافي "أنا لا أقرر أي شيء"، مشيرا إلى أن عدم الرد على أسئلة الصحافيين جاء بناء على تعليمات الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، لكن من الصعب التصديق أن رفض الرد على أسئلة الصحافيين كان أي شيء سوى قرارا فرديا.

وتعهد رونالدو بالتحدث إلى الصحافيين في ممر اللاعبين، ولكن مر من هناك دون أن يتوقف للحظة.

داخل الملعب فإن مسيرة رونالدو بمثابة قائمة طويلة من الأرقام القياسية، كما أضاف رقمين جديدين في المباراة أمام المجر، إذ أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات كأس الأمم الأوروبية برصيد 17 مباراة كما أنه بات أول لاعب يسجل أهدافا في أربع نسخ من البطولة القارية.

ويشارك رونالدو في سابع بطولة كبرى مع البرتغال وقد تمكن من تسجيل أهداف في جميع هذه البطولات السبع.

كان المنتخب البرتغالي في حاجة ماسة إلى أهداف رونالدو خاصة بعد تأخر الفريق بهدف كان كفيل بأن يطيح بهم خارج البطولة.

وقال مدرب المنتخب المجري بيرند ستورك: "نعرف إنه لاعب من طراز عالمي، لا يمكن السيطرة عليه في كل مرة، كنا ندرك أن علينا اللعب بمزيد من الأداء الدفاعي مقارنة بأول مباراتين، هذا بسبب إمكانات الفريق البرتغالي، عندما تكون الكرة بحوزة رونالدو فإن بإمكانه التسجيل دائما".

وأثبت رونالدو قدرته على صناعة الأهداف، ومرر كرة حاسمة لزميله ناني أحرز منها الهدف الأول، ثم سجل هدفا بالكعب وتبعه بتسجيل هدفا بالرأس من مسافة قصيرة.

وفي الوقت الذي صعد فيه الفريق البرتغالي إلى دور الستة عشر باعتباره واحدا من بين أفضل أربعة فرق حلت في المركز الثالث، فإن منتخب كرواتيا تصدر المجموعة الرابعة بفضل فوزه على إسبانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً