العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

نقل حارس بن لادن إلى الجبل الأسود بعد 14 عاماً في غوانتنامو

قالت وزارة الدفاع الأميركية إن معتقلاً يمنياً احتجز بالسجن الحربي الأمريكي في غوانتنامو 14 عاماً تم نقله إلى الجبل الأسود فيما يسعى الرئيس باراك أوباما لإغلاق المنشأة قبل انتهاء فترة رئاسته في يناير القادم.

وقال البنتاغون في بيان إنه بنقل عبدالملك الرحبي يبقى 79 معتقلاً في السجن الواقع في القاعدة البحرية الأميركية في خليج غوانتنامو بكوبا بحسب ما ذكرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس (23 يونيو / حزيران 2016).

واتهم الرحبي (37 عاماً) الذي أودع سجن جوانتانامو في يناير 2002 بأنه كان حارساً شخصياً لزعيم القاعدة أسامة بن لادن في أفغانستان بحسب وثائق للبنتاغون.

وأشارت وزارة الدفاع إلى إن هيئة مراجعة أمريكية وجدت في ديسمبر 2014 أن الرحبي لم يعد يشكل تهديدا أمنيا كبيرا للولايات المتحدة وأوصت بنقله من السجن.

وقال البنتاغون "نسقت الولايات المتحدة مع الجبل الأسود لضمان أن يتم هذا الترحيل وفقا لمعايير الأمن والمعاملة الانسانية المناسبة".

وكان أوباما سلم الكونغرس في فبراير خطة لإغلاق سجن غوانتانامو لكنه يواجه معارضة قوية من مشرعيين جمهوريين كثيرين وأيضا من بعض الديمقراطيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:17 ص

      يعني افهمها يعني هذا المدعو آخر داعشي وقد تخرج من جامعة كوانتنامو للعلوم الداعشية، عاد الحين أمريكا بتشوف ليه مكان يشتغل يا سوريا او اليمن الفلوجة خلاص سكروها الشركة .

اقرأ ايضاً