العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

أيسلندا تواصل المعجزة وتلاقي إنجلترا في دور الـ16 الأوروبي

يشعر المدير الفني لمنتخب ايسلندا لارس لاجرباك ببعض القلق بشأن الأجواء العامة في فريقه قبل مواجهة إنجلترا يوم الاثنين المقبل في دور الستة عشر ليورو 2016.

وقال السويدي لاجرباك بعد فوز أيسلندا على النمسا 2-1 مساء الأربعاء بهدف قرب النهاية وتأهلها لمواجهة إنجلترا في نيس "أتمنى أن يبقي أحد على إدارة الأمور في البلاد".

وحضر نحو عشرة آلاف مشجع أيسلندي المباراة أمام النمسا أمس، وهو عدد كبير للغاية مقارنة بعدد سكان أيسلندا والي يبلغ 300 ألف نسمة، لتصبح بذلك أصغر دولة تشارك في كأس الأمم الأوروبية.

ونالت أيسلندا الاستحسان بعد تأهلها إلى يورو 2016 عن مجموعة صعبة، إذ فازت على هولندا مرتين ثم حقق الفريق نتائج جيدة في البطولة القارية إذ تعادل مع البرتغال 1-1 ثم تعادل بنفس النتيجة مع المجر قبل الفوز على النمسا 2-1.

والتف جميع اللاعبين والجهاز الفني على أرنور إنجفي تروستاسون الذي خطف الفوز القاتل لأيسلندا في الدقيقة 94.

وقال كاري ارناسون الفائز بجائزة رجل المباراة "إنه أمر رائع، وبالطبع مع وجود 10 آلاف مشجع من أيسلندا فالإنجاز مذهل، نحن أشبه بالعائلة، أعرف 50 في المئة من المشجعين، هذا الأمر له مذاق خاص بالنسبة لنا".

وتحدث القائد ارون جونارسون عن "اليوم الأروع" في كرة القدم "ربما تعيش هذه الأجواء مرة واحدة في مسيرتك".

ومن جانبه أوضح المدرب هيمير هالجريمسون "أعتقد أننا سنغير يوم العيد الوطني، الذي يوافق عادة 17 يونيو/ حزيران".

ووصف الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب أيسلندا بأنه "ضيق الأفق" ويلعب بشكل دفاعي، ولكن بعد تأهل أيسلندا إلى دور الستة عشر في المركز الثاني بالمجموعة متفوقة على البرتغال، فإن هالجريمسون لم يرد على تصريحات رونالدو.

وقال "ما قاله ليس له علاقة بنا، لا نبالي بما يفكر فيه الآخرون بشأننا".

منتخب أيسلندا فريق استثنائي يمتلك الروح القتالية ودفاع صلب ويشكل خطورة على الخصم عبر الهجمات المرتدة.

وقال جونارسون "الروح القتالية والعمل الشاق، هذه هي فلسفتنا".

ومن جانبه أوضح هيلجريمسون "الآخرون لديهم مهارات فردية أفضل، لكننا نتجاهل اللعب الفردي داخل الملعب".

وخلال مباراة الأمس تقدم يون دادي بودفارسون بهدف لأيسلندا ثم تعادل اليساندرو شويف للنمسا ثم أهدر الكستدر دراجوفيتش ضربة جزاء للنمسا، قبل أن يخطف تروستاسون هدف الفوز القاتل لأيسلندا في الدقيقة 94.

وقال هيلجريمسون "لقد ضحينا بكل شيء من أجل الفوز، حالفنا الحظ في بعض الأوقات، وأظهرنا عقلية رائعة".

ويلتقي الفريق الأيسلندي في دور الستة عشر مع إنجلترا.

وقال هيلجريمسون "نحن عشاق للكرة الإنجليزية، ليس علينا أن نحللهم كثيرا، هناك الكثير من المواهب في الفريق الإنجليزي، لست خائفا من مباراة إنجلترا، اللاعبون يدركون مدى فرحة الفوز".

وأوضح ارناسون أنه يشجع إنجلترا في العادة "لكني كنت أحلم بمواجهتهم، الحلم تحول إلى حقيقة، سنذهب إلى المباراة بكل قوتنا من أجل تحقيق نتيجة جيدة، نثق في قدراتنا".

ووفقا للغة الحسابات فإن منتخب أيسلندا قد يخسر أمام إنجلترا ولكن لاجرباك أكد أنه لم يسبق له الخسارة أمام إنجلترا عندما كان يدرب المنتخب السويدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً