العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

حكومة الوفاق الليبية تعقد أول اجتماع موسع في طرابلس

عقدت حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس أول اجتماع موسع منذ دخولها إلى العاصمة الليبية نهاية مارس/ آذار الماضي، بحسب ما أعلنت اليوم الخميس (23 يونيو/ حزيران 2016) الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي على صفحتها في موقع "فيسبوك".

وقالت الحكومة في بيان ان مجلس الوزراء عقد "اجتماعه التشاوري الاول لسنة 2016... أمس الاربعاء... في مدينة طرابلس" برئاسة فايز السراج. واضافت ان السراج اكد في مستهل الاجتماع على "اهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والمسئولية الملقاة على عاتق الحكومة"، وانه جرى الاتفاق على أن يقدم الوزراء برامج عمل تفصيلية "مرتبطة بجداول زمنية... محددة".

وظهر في صور نشرت على صفحة الحكومة في موقع "فيسبوك" السراج وهو يتراس الاجتماع الحكومي بحضور 17 عضوا اخر في الحكومة التي تضم 18 وزيرا بينهم ثلاثة وزراء دولة، ولها مجلس رئاسي يتألف من ثلاثة وزراء دولة وخمسة نواب لرئيس الحكومة.

وصل السراج واعضاء اخرون في الحكومة الى طرابلس في 30 مارس/ آذار، على رغم تحذير سلطات الامر الواقع السابقة وتهديدها بتوقيفهم، قبل ان تبدا حكومة الوفاق بتسلم الوزارات الواحدة تلو الاخرى مع تلاشي الحكومة الموازية واعلان غالبية الجماعات المسلحة في المدينة تأييدها لحكومة السراج.

ولدت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الامم المتحدة والمجتمع الدولي من اتفاق سلام وقعته أطراف سياسية ليبية في المغرب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ونص على ان تقود هذه الحكومة مرحلة انتقالية تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.

تشهد ليبيا منذ العام 2011 صراعات على السلطة وفوضى امنية سمحت لتنظيمات متطرفة على راسها تنظيم "داعش" بأن تجد موطئ قدم لها في هذا البلد الغني بالنفط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً