العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

القوات العراقية تسيطر على اكثر من 80 % من الفلوجة

اعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبدالوهاب الساعدي اليوم الخميس (23 يونيو/ حزيران 2016) إن القوات العراقية استعادت السيطرة على اكثر من ثمانيين في المئة من المدينة من أيدي المتشددين.

وقال الساعدي لوكالة "فرانس برس" في الفلوجة "استطيع القول ان اكثر من ثمانيين في المئة من المدينة تحت سيطرة قواتنا".

واضاف خلال تجواله في الاحياء الواقعة في شمال المدينة والتي حررت حديثا "بالنسبة لأعداد الارهابيين لم يبق سوى عشرة في المئة منهم، او حتى خمسة في المئة مما كان لديهم في هذه المناطق. سنقتلهم جميعا ان شاء الله"، من دون إعطاء تقدير للأعداد المتبقية في المدينة.

وأكد الساعدي بأن المنطقة التي تشهد قتالاً هي حي الجولان الواقع شمال غرب المدينة التي تبعد خمسين كليومترا غرب بغداد. كما لاتزال جيوب لمقاتلي تنظيم "داعش" في منطقتي الازركية والحصي الواقعتين في مناطق ريفية غرب وجنوب المدينة.

وخفت حدة المعارك اليوم مع تركيز القوات العراقية جهودها على ازالة العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة الماضية ان قوات الامن العراقية استعادت السيطرة على القسم الاكبر من مدينة الفلوجة وان "داعش" لم يعد يسيطر سوى على "بؤر صغيرة" فيها.

وشارك في المرحلة الاولى من العملية التي كانت تهدف الى محاصرة المدينة آلاف من الجنود والمقاتلين بينهم عدد كبير من فصائل "الحشد الشعبي".

وقاد جهاز مكافحة الارهاب، وهو قوات النخبة العراقية عملية الاقتحام من الجنوب وتمكن خلال فترة قياسية من تحطيم كل الخطوط الدفاعية التي بناها التنظيم خلال اكثر من عامين من سيطرته على الفلوجة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:02 ص

      بكرة امريكا راح تقول 10% واحنا ضايعين و من كم يوم مسئوول عراقي قال سيطرنا على الفلوجة كامل

اقرأ ايضاً