العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

المدرب بلان ينهي ارتباطه بنادي باريس سان جيرمان

باريس - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليوم (الخميس) إن المدرب لوران بلان انهي ارتباطه بنادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم على الرغم من قيادته للفريق للفوز بالثلاثية المحلية الموسم الماضي.

وبدا مستقبل بلان مع سان جيرمان في خطر قبل ثلاثة أسابيع عندما وصف رئيس النادي ناصر الخليفي موسم 2015-2016 بأنه "فاشل" بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الانجليزي.

وحقق سان جيرمان ثاني ثلاثية محلية له بالفوز بألقاب الدوري والكأس في فرنسا إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية الموسم الماضي لكن تقدمهم في دوري الأبطال توقف بعد خسارتهم في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي.

وتولى بلان المدافع السابق لمنتخب فرنسا - والفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده العام 1998 - تدريب المنتخب الوطني في الفترة من 2010 وحتى 2012 وتولى مسؤولية سان جيرمان في العام 2013 خلفا لكارلو انشيلوتي.

ووقع بلان (50 عاما) على عقد جديد مع النادي يستمر لمدة عامين في فبراير/ شباط الماضي.

وذكرت صحيفة ليكيب نقلا عن مصادر لم تكشف عن أسمائها إن العقد تم فسخه أمس (الأربعاء) وان بلان حصل على 22 مليون يورو (25 مليون دولار) كمكافأة عقب إنهاء خدمته.

وذكرت تقارير إعلامية اسبانية وفرنسية إن المدرب السابق لاشبيلية أوناي ايمري سيتولى المسؤولية. وأنهى ايمري ارتباطه باشبيلية في 13 يونيو/ حزيران الجاري.

ولم يرد مسئولو سان جيرمان على رسالة نصية بعثتها رويترز طلبا للتعقيب على ما أوردته صحيفة ليكيب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً