العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

محمد بن عبدالرحمن يشعل المنافسة على رئاسة اتحاد السلة

توزيع عادل للإيرادات... وتطوير المسابقات ملامح برنامجه

أشعل النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي المحرق والرئيس السابق للاتحاد البحريني لكرة السلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة المنافسة على مقعد رئاسة الاتحاد، وذلك بعد أن أعلن بشكل رسمي ترشحه لمنصب رئيس اتحاد السلة في الانتخابات للدورة الإدارية الجديدة 2016/ 2020.

وبذلك سينافس الشيخ محمد رئيس الاتحاد الحالي النائب عادل العسومي في منافسة يتوقع أن تكون حامية لشغل هذا الموقع، وخصوصاً في ظل المكانة التي يحظى بها الطرفان في اللعبة كون الشيخ محمد هو الرئيس السابق والعسومي هو الرئيس الحالي.

وأكد الشيخ محمد أنه قد بدأ التشاور مع عدد من الكفاءات السلاوية لتشكيل قائمة موحدة ومتجانسة لخوض الانتخابات المقبلة المقررة في 18 سبتمبر/ أيلول، وذلك من خلال التنسيق والتشاور مع الأندية الوطنية أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد البحريني لكرة السلة.

وكشف الشيخ محمد عن عزمه التقدم بقائمة موحدة للانتخابات تضم أعضاء متنوعين ويمثلون الطيف السلاوي لضمان أكبر تجانس وتمثيل في مجلس إدارة الاتحاد.

وأشار الشيخ محمد إلى أنه سوف يسعى للاجتماع مع الأندية لوضع استراتيجية وخطط مدروسة تكون ملزمة لقائمته في حال فوزه بالانتخابات.

وبين أن ملامح استراتيجيته ستقوم على مبادئ الشفافية والشراكة والتعاون، مؤكداً على الشفافية في توزيع إيرادات اتحاد السلة على الأندية سواء إيرادات المباريات أو مبالغ الرعاية الرسمية للمسابقات.

وقال: «سنعتمد العدالة في التوزيع من خلال معايير وأسس علمية متفق عليها ولن تكون بناء على رغبات شخصية».

وأضاف أن «معايير التوزيع ستكون هي الحاكمة وهذه المعايير سيتم الاتفاق عليها قبل تطبيقها».

كما أكد الشيخ محمد أنه سيعمل على تطوير المسابقات بحيث تكون أكثر تنافسية وجماهيرية وكذلك تطوير طريقة الدوري لكل فئة من الفئات بما يخدم مستقبل اللعبة.

وتابع أن «اللوائح سيكون لها أيضاً مكان في برنامج العمل، إذ سنقوم بتنقيحها لتواكب الأنظمة الدولية، كما سنعمل على وضع آلية جديدة تنظم طريقة إعارة اللاعبين بين الأندية وضمان الالتزام في تنفيذها برقابة من اتحاد السلة نفسه».

وواصل «سنعمل كذلك على وضع الخطط الكفيلة لعمل لجنتي التحكيم والمدربين والاهتمام بشئونهم، إذ إن هذين القطاعين مهمان في تطوير اللعبة ويحتاجان لمزيد من الاهتمام.

وعبر الشيخ محمد عن تفاؤله بتعاون الأندية الوطنية من أجل مصلحة لعبة كرة السلة البحرينية وتطويرها نحو الأفضل، باعتبارها اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة في مملكة البحرين.

العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 ص

      .. برنامج العمل الجمهور و الصاله. اكثر من خمسين سنه نفس المكان. تصور لاعبين كملوا عمرهم يلعبون في ملعب واحد

    • زائر 2 زائر 1 | 4:42 ص

      يعني قصدك الصالة أثرية؟؟؟
      ملعب مدينة عيسى بعد ياخوك اول ملعب يحتضن دورة الخليج واللي لعبوا عليه الله اختارهم الله يرحمهم وما جافو ملعب غيره والأحياء منهم الله يطول عمرهم يتكلمون عن ملعب أثري يعني تحفة رياضية

    • زائر 4 زائر 2 | 8:37 ص

      مدناوي : وينكم يا انديه الي تتسوسرون هذا الرجل عندما تجمعتم وعملتو لوبي ضد فى قرار الاعب الاجنبي لم يترشح فى اخر انتخابات ارضاء للانديه الغير راضيه واليوم يعود بقوه اتمنى من الاتحاد الحالى يفسح المجال بعد زمن كافى لم ينجز على مستوى المنتخبات .

اقرأ ايضاً