العدد 5039 - الخميس 23 يونيو 2016م الموافق 18 رمضان 1437هـ

أيرلندا الشمالية تبحث عن إنجاز خرافي في يورو 2016

واصل منتخب أيرلندا الشمالية مغامرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بفضل تألق حارس المرمى مايكل ماكجوفرن، والقليل من المساعدة من المنتخب التركي.

وكتبت صحيفة (بلفاست تلجراف) الأيرلندية الشمالية عقب تأهل منتخب بلادها لدور الستة عشر "الأوقات الجيدة مازالت مستمرة".

وقدم ماكجوفرن أداء مبهرا أمام منتخب ألمانيا بفضل عدة تصديات رائعة لينقذ منتخب أيرلندا الشمالية من تلقي خسارة فادحة خلال لقاء الفريقين الذي انتهى بفوز المنتخب الألماني بهدف وحيد بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة يوم الثلاثاء الماضي.

وحجز منتخب أيرلندا الشمالية مقعده في الأدوار الإقصائية للبطولة عقب فوز منتخب تركيا 2 / صفر على جمهورية التشيك في اليوم ذاته ضمن مباريات المجموعة الرابعة، ليضمن بذلك تواجده ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للمسابقة.

وخسر منتخب أيرلندا الشمالية صفر / 1 أمام بولندا في مستهل مبارياته بالبطولة، قبل أن يفوز 2 / صفر على أوكرانيا في الجولة الثانية، ليصبح مصيره في التأهل للأدوار الإقصائية معلقا بأقدام الآخرين.

وصرح مايكل أونيل مدرب أيرلندا الشمالية عقب الخسارة أمام ألمانيا "أتمنى أن تصب نتائج المباريات الأخرى في صالحنا، لا نريد العودة إلى ديارنا بعد".

وهتف الآلاف من جماهير أيرلندا الشمالية ورقصوا طوال المباراة لخلق أجواء فريدة من نوعها.

وأعرب لاعب الجولف الشهير روي ماكلروي، الذي كان ضمن المتابعين للمباراة، عن سعادته البالغة بتأهل أيرلندا الشمالية للدور الثاني في مشاركتها الأولى ببطولات اليورو، حيث كتب على حسابه الألكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "الحلم مازال مستمرا. نحن في دور الستة عشر".

وربما تسنح الفرصة أمام منتخب أيرلندا الشمالية لتحقيق إنجاز خرافي بالتأهل إلى دور الثمانية للمسابقة حال فوزه في دور الستة عشر على نظيره الويلزي، الذي يشارك أيضا للمرة الأولى في تاريخه ببطولات اليورو، غدا السبت في باريس.

وجاء تأهل منتخب أيرلندا الشمالية للدور الثاني بعدما وقف ماكجوفرن ومن أمامه خط الدفاع حائلا دون تلقي المزيد من الأهداف خلال لقاء الفريق أمام منتخب ألمانيا الذي سيطر تماما على مجريات اللقاء وأهدر لاعبوه عددا كبيرا من الفرص.

وتحسنت نتائج منتخب أيرلندا الشمالية تحت قيادة أونيل الذي قاد الفريق نحو التأهل للنهائيات، عقب تصدره للمجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة للبطولة التي ضمت منتخبات عريقة مثل المجر ورومانيا واليونان رغم الخيارات القليلة المتاحة أمامه من اللاعبين المغمورين.

وصرح أونيل "نحن بلد صغير للغاية وكنا نلعب أمام أبطال العالم. أعتقد أننا نستحق التأهل بالنظر إلى ما قدمناه خلال مبارياتنا الثلاث بالمجموعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً