العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

هاواي تصبح أول ولاية أميركية تضع حائزي الأسلحة النارية في قاعدة بيانات لمكتب التحقيقات

لوس أنجلوس – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع حاكم ولاية هاواي الأميركية على قانون يجعل هاواي أول ولاية تضع سكانها الذين يملكون أسلحة نارية في قاعدة بيانات اتحادية للسجلات الجنائية ومراقبتهم تحسبا لارتكاب أي خطأ محتمل في أي مكان في البلاد.

وتمثل هذه الخطوة من جانب مؤيدي فرض قيود على السلاح في هذه الولاية الليبرالية محاولة لفرض بعض القيود على الأسلحة النارية في مواجهة نقاش عام مرير بشأن الأسلحة شهد تنظيم نواب ديمقراطيين اعتصاما الأسبوع الماضي في مجلس النواب الأمريكي.

وقال مكتب حاكم هاواي الديمقراطي ديفيد إيج إن إيج وقع يوم الخميس على مشروع قانون ليصبح قانونا يجعل الشرطة في الولاية تدرج الأشخاص في خدمة مراقبة جنائية تابعة لمكتب التحقيقات الأمريكي بعد تسجيل أسلحتهم النارية وفقا للمطلوب بالفعل.

وستسمح قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الاتحادي بإخطار شرطة هاواي عندما يتم القبض على أي حائز لسلاح ناري في أي مكان بالولايات المتحدة.

وأصبحت هاواي أول ولاية أمريكية تضع حائزي الأسلحة النارية في قاعدة بيانات مكتب التحقيقات الاتحادي التي كانت حتى الآن تُستخدم لمراقبة الأنشطة الجنائية لأفراد تحت المراقبة أو أشخاص في مواقع ثقة مثل مدرسي المدارس ومقدمي خدمات الرعاية النهارية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً