العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

رئيس كونميبول: الشفافية كانت أساسا في تنظيم كوبا أميركا 2016

قال رئيس اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول) أليخاندرو دومينيغيز إن النسخة الحالية (المئوية) لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة نظمت "بشفافية".

وأوضح دومينيغيز: "عملنا بشفافية".

وتجنب دومينيغيز بشكل كبير التعليق على الإرث الثقيل الذي يعاني منه الكونميبول والناتج عن فضائح الفساد التي ضربت كلا من اتحادات اللعبة الدولي (فيفا) والكونميبول واتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وقال: "كل ما أراه أنه إرث ثقيل حرمنا من الحصول على الوقت الكافي لتنظيم البطولة... تجدر الإشارة إلى أن الكونميبول والكونكاكاف واللجنة المنظمة لكوبا أميركا 2016 تحملوا عبئا ثقيلا وبذلوا جهدا هائلا لتنظيم هذه البطولة في غضون سبعة شهور فحسب".

وأكد دومينيغيز أن "الشفافية" كانت كطلوبة بشدة في تنظيم هذه البطولة. وأوضح: "عملنا بشفافية. لو كان لدينا مزيد من الوقت، كنا سنحقق مكاسب وفوائد أكبر لمؤسساتنا".

وأكد الباراغوياني دومينيغز أنه يفضل التركيز على الأمور الرياضية. وقال: "عليكم النظر إلى النتائج الرياضية. إنه لأمر رائع غير مسبوق أن نرى المنتخبين المصنفين الأول والخامس عالميا يلتقيان في نهائي كوبا أميركا على ملاعب الولايات المتحدة. ولهذا، ليس أمامي سوى تهنئة المنظمين والإشادة بالتنظيم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً