العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

جلسة تعريفية عن برنامج تطوير مطار البحرين لشركات الطيران والشحن الجوي

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، جلسة تعريفية عن مشروع تحديث وتطوير مطار البحرين الدولي لرؤساء شركات الطيران وشركات الشحن الجوي العاملة في مطار البحرين الدولي.

وعقدت الجلسة في فندق موفنبيك بالمحرق، بحضور كل من الرئيس التنفيذي للتطوير والشئون الفنية بشركة مطار البحرين عبدالله جناحي، والرئيس التنفيذي للشئون التجارية محمد خليل، بالإضافة إلى عدد من ممثلي شركات الطيران والشحن الجوي ورؤساء وموظفي شركة مطار البحرين.

وبدأت الجلسة بكلمة ترحيبية ألقاها الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بشركة مطار البحرين، وعرض شامل عن برنامج تحديث وتطوير مطار البحرين الدولي من قبل الرئيس التنفيذي للشئون الفنية والتطوير عبدالله جناحي.

وقال خليل: "تم تنسيق هذه الجلسة لخلق المزيد من الوعي حول آخر المستجدات لبرنامج تطوير مطار البحرين الدولي لشركات الطيران والشحن الجوي العاملة بالمطار. ولتقديم المزيد من المعلومات عن آخر التطورات في أعمال الترميم والاستثمارات الجارية على مبنى المطار الحالي مما سيؤدي إلى توفير المزيد من الراحة للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي".

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي للتطوير والشئون الفنية عبدالله جناحي بأن "يعتبر برنامج تحديث المطار أحد أهم المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين لكونه البوابة الرئيسية لمملكة البحرين على العالم ولما يقدم من خدمات لكل القطاعات الاقتصادية. كما يعتبر برنامج تحديث المطار هو أكبر مشروع تحديث للبنية التحتية لمطار البحرين الدولي منذ أكثر من ثلاثين عاماً والذي يتم تنفيذه وفقاً لأعلى المعايير في السلامة والأمن والتكنولوجيا والحفاظ على البيئة. ولمواكبة النمو المتسارع في صناعة الطيران، وضعت وزارة المواصلات بالتعاون مع شركة مطار البحرين مشروع تطوير للمطار والذي سيتم تنفيذه على مراحل  لتعزيز البنية التحتية والخدمات المقدمة. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في منتصف العام 2019، مما سيؤدي إلى زيادة في حركة مدرجات الطائرات وارتفاع في عدد الرحلات المباشرة إلى مبنى المسافرين الجديد".

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً