العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

ديوكوفيتش يؤكد: استطيع أن أحسن مستواي أكثر في بطولة ويمبلدون

 

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل لقب الرجال انه يستطيع أن "يحسن مستواه أكثر" اليوم الأحد (26 يونيو/حزيران 2016) عشية انطلاق منافسات بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث بطولات الغراند سلام لكرة المضرب، في حين شددت الأميركية سيرينا وليامس الأولى عالميا وبطلة السيدات أنها "لا تشعر بأي ضغط".

وقال ديوكوفيتش الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة البريطاني جيمس وارد (177 في العالم)، في مؤتمر صحافي: "أنا حاليا في قمة مسيرتي لكني املك الإمكانية لتحسين مستواي في بعض القطاعات".

وأضاف الصربي الفائز مؤخرا باللقب الكبير الوحيد الذي كان غائبا عن سجله حين توج في رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي، "هذا الأمر يعطيني الحافز وأسباب كثيرة لزيادة جرعات التدريب.

وبعد فوزه في رولان غاروس، أصبح ديوكوفيتش أول لاعب يحمل الألقاب الأربعة بعد الاسترالي رود لايفر العام 1969، والهدف المقبل هو إحراز الألقاب الأربعة في موسم واحد بعد 47 عاما من نجاح الأسطورة الاسترالي في ذلك.

وقال ديوكوفيتش الباحث عن اللقب الكبير الثالث عشر، "هذا العام، الموقف مختلف عن السنوات السابقة لأني فزت في رولان غاروس لأول مرة. هذا يعطيني مزيدا من الثقة بالنفس من اجل التتويج في ويمبلدون" للمرة الرابعة بعد 2011 و2014 و2015.

من جانبها، قالت سيرينا (34 عاما) التي تبدأ مشوارها الثلاثاء في مواجهة المغمورة السويسرية آمرا صاديقوفيتش، "صراحة، لا اشعر بآي ضغط.

وكانت سيرينا الساعية إلى معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف صاحبة 22 لقبا كبيرا، قبل نحو عام على وشك أن تحجز الألقاب الأربعة الكبيرة بعد نجاحها في استراليا المفتوحة ورولان غاروس وويمبلدون وقبل سقوطها في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الايطالية روبرتا فينتشي.

وخسرت سيرينا بعد ذلك في نهائي ملبورن ورولان غاروس أمام الألمانية انجيليك كيربر والاسبانية غاربيني موغوروسا على التوالي، وعلقت على هاتين الخسارتين بالقول "طوال مسيتر، كنت قادرة على استخلاص العبر من هزائمي وهذا ما يجعلني جيدة في الملاعب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً