العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

"التربية" تعتمد آلية جديدة للزيارات التبادلية بين المدارس

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة أنه تم اعتماد آلية جديدة للزيارات التبادلية بين المدارس في العام الدراسي المقبل 2016 - 2017، استناداً إلى نتائج مراجعات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، بما يضمن تعميم الخبرات والتجارب التربوية المميزة، للارتقاء بأداء جميع المدارس.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي لهذه الزيارات يتمثل في النهوض بأداء المدارس ذات الأداء المرضي وغير الملائم، بحسب نتائج الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، وذلك من خلال اطلاعها ميدانياً على قصص نجاح المدارس ذات الأداء الجيد والممتاز، والجهود التي بذلتها لتحقيق التميز في عمليات التعليم والتعلم والإنجاز الأكاديمي وغيرها من مجالات تقويم الهيئة الوطنية، إضافةً إلى التعرف على الممارسات والإجراءات التي اتخذتها المدارس الجيدة والممتازة للتغلب على الصعوبات التي واجهتها في الميدان التربوي.

وأشارت البونوظة إلى أن الزيارات التبادلية المرتقبة ستشمل القيادات المدرسية ومجموعة متنوعة من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس، بما يضمن استفادة جميع الكوادر العاملة في الميدان على اختلاف تخصصاتهم ومهماتهم الوظيفية، ويساهم بالتالي في تطوير أداء المؤسسة المدرسية بصورة متكاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:17 م

      هناك الكثير من المعلمات يقومون بعمل وظائف إدارية على الرغم من وجود نقص في المعلمات في كثير من مدارس البحرين ليس من العدل و لا الإنصاف ماتقوم به إدارات بعض المدارس و المعلمه موافقه على هذا العمل لأنها لا تريد أخذ حصص و التدريس حيث أن المسمى الوظيفي معلمه و ليس فنيه اي يجب أن يكون لكل معلمه جدول دراسي أو حصص احتياطي ارجو الانتباه لهذا الموضوع .. صدر قرار مؤخرا بعد وصل الخبر الى الوزاره بالتالي منع أي معلمه من القيام بأعمال إدارية لكن يجب متابعة الموضوع

    • زائر 1 | 7:39 ص

      نتمنا تزورون مدرسة بلقيس الابتدائية للبنات ومدرسة كرزكان وتقفون على احتياجاتهما الضرورية حيث انهم يفتقدون الى ابسط الاشياء مثل المظلات كي تقي الاطفال من حرارة الشمس... والله المستعان

اقرأ ايضاً