العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

يوليو المقبل… العبّارات في عُمان تسير أولى رحلاتها إلى بندر عباس وقشم الإيرانية

أعلن الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات العُمانية مهدي بن محمد العبدواني أن الشركة ستقوم في 28 يوليو/ تموز المقبل بتسيير أولى رحلاتها البحرية إلى بندر عباس وقشم بالجمهورية الاسلامية الايرانية تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات العُمانية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية اليوم الاثنين (27 يونيو / حزيران 2016)، أن الرحلة ستنطلق من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية مروراً بميناء بهمان بجزيرة قشم بمعدل رحلتين اسبوعيا ولمدة 6 أشهر كخطة تشغيلية تجريبية.

وأضاف العبدواني أنه تم اعتماد هذا التاريخ كتدشين للخط الاقليمي بين موانئ عمان والموانئ الإيرانية بعد الالتقاء مع كافة الأطراف المعنية والجهات الرسمية بعمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية للشركة الوطنية للعبارات ستعمل على تسخير كافة إمكانياتها وقدراتها البشرية والفنية من أجل تذليل أي صعاب أو تحديات والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية لتسهيل مهمة المواطنين والمقيمين للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل سهولة ويسر.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات العمانية بأن السفر إلى جزيرة قشم لا يتطلب الحصول على تأشيرة زيارة، في حين زيارة مدينة بندر عباس الإيرانية على متن رحلات العبارات يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة، موضحًا أن هنالك حاليًا جهودًا مع محافظة هرمزجان الإيرانية للبحث في إمكانية إصدار تأشيرة للعمانيين الزائرين لبندر عباس فور وصولهم إلى الميناء.

وأشار إلى أن الرحلة من خصب إلى قشم تستغرق ساعة ونصف بينما إلى بندر عباس تستغرق ساعتين موضحًا أنه سيتم حاليا نقل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم الانتهاء من بناء جسر شحن المركبات في بعض الموانىء الإيرانية.

وأكد مهدي العبدواني أنه يجب على الراغبين في السفر على متن رحلات العبارات إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية استخراج التأشيرات وحجز التذاكر بالتواصل مع مركز الاتصالات والحجوزات بالشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً