العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

رسميًا: باريس سان جيرمان يُقيل مدربه لوران بلان

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي عن رحيل مدربه لوران بلان بشكل رسمي عن تدريب الفريق وذلك بعد الفشل الأوروبي الذي قدمه في المواسم الثلاث الأخيرة.

وبالرغم من التتويج بالدوري الفرنسي في كل المواسم إلا أن إدارة أثرياء باريس تبحث عن النجاح الأوروبي والبطولات القارية بالوقت الحالي خاصة بعد تواجد العديد من الأسماء الكبيرة والنجوم في تشكيلة الفريق بالوقت الحالي.

وكما ذكرت التقارير في الصحف الفرنسية مؤخرًا فإن نادي العاصمة يسعى للتعاقد مع المدير الفني يوناي إيمري الذي رحل عن فريقه إشبيلية الإسباني هذا الصيف من أجل نادي العاصمة الفرنسية.

ويعد إيمري أحد أبرز المدربين في القارة العجوز بالوقت الحالي خاصة على المستوى الأوروبي وذلك بعد النجاح الذي حققه مع النادي الأندلسي من خلال فوزه ببطولة الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية.

ومن قبل رئيس النادي الفرنسي ناصر الخليفي فقد صرح قائلًا: "نحن نرغب في بداية صفحة جديدة في عهد النادي بالوقت الحالي وأود أن أشكر بلان على كل ما فعله وقدمه معنا، لقد نجح في المواسم التي قاد بها الفريق وقام بتحسين الأداء والنتائج كثيرًا".

وأضاف أيضًا: "أتمنى له النجاح في خطواته المستقبلية وأن يحظى بتحديات جديدة وينجح بها".

كان لاعب المنتخب الفرنسي السابق قد قاد أثرياء باريس منذ موسم 2013 عقب رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وتمكن من الفوز معه ب126 مباراة من أصل 172 في مختلف المسابقات.

بينما من جانب المدرب الإسباني فقد تولى تدريب الفريق الأندلسي منذ يناير 2013 وتمكن من تحقيق ثلاث ألقاب أوروبية معه وفاز في 107 مباراة وتعادل في 43 وخسر 55 طوال ال205 مباراة التي قاد بها الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً