العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

كيف ستستفيد الناقلات الإماراتية من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

لا تزال نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الشغل الشاغل للصحافة العالمية، والتي تحاول إلقاء الضوء على تبعات هذا الخروج في مختلف أنحاء العالم.

ويقول المراقبون بحسب ما ذكره موقع "سينار" الالكتروني اليوم الاثنين (27 يونيو / حزيران 2016) إن الناقلات الإماراتية يمكن أن تستفيد من الخروج البريطاني عن طريق تحقيق المزيد من الوصول إلى أسواق المملكة المتحدة وأوروبا المربحة بحسب صحيفة خليج تايمز.

وتسيّر الناقلات الإماراتية في الوقت الحالي أكثر من 168 رحلة أسبوعياً إلى المملكة المتحدة، وحوالي 920 رحلة أسبوعياً إلى الوجهات الأوروبية الأخرى، لكن تبعات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على قطاع النقل الجوي قد لا تظهر بشكل واضح قبل عامين من الآن، ولن يكون هناك تأثير فوري على أي من اتفاقيات الخدمات الجوية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات على المدى القريب.

وقال كبير المحللين في شركة البريطانية صاج أحمد: "يمكن لدولة الإمارات والمملكة المتحدة تعزيز الخدمات الجوية الثنائية بينهما دون تدخل من صانعي القرار في أوروبا، ويمكن للناقلات الإماراتية أن تكسب المزيد من الوصول إلى الأسواق المربحة في بريطانيا، وبالمثل ستكون الناقلات البريطانية قادرة على المنافسة مع المزيد من الرحلات الجوية إلى الإمارات".

وتوفر طيران الإمارات وحدها 126 رحلة أسبوعية إلى المملكة المتحدة، وتستخدم الشركة طائرات عملاقة من طراز إيرباص A380 لغالبية رحلاتها إلى لندن، كما توفر طيران الإمارات ما مجموعه 514 رحلة أسبوعية إلى الدول الأوروبية.

أما طيران الاتحاد فتشغل 42 رحلة أسبوعياً إلى المملكة المتحدة، بما فيها 21 رحلة أسبوعية إلى العاصمة لندن، ويصل إجمالي رحلات الشركة إلى أوروبا إلى حوالي 344 رحلة أسبوعياً، أما شركة فلاي دبي التي توفر رحلات جوية بأسعار منخفضة التكلفة فلا تسيّر أي رحلات إلى بريطانيا، لكنها تسيّر ما مجموعه 49 رحلة أسبوعية إلى الدول الأوروبية، وفي نفس الوقت تسيّر طيران العربية رحلات يومية إلى اسطنبول وكييف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً