العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

رئيس وزراء تركيا: بدأنا التطبيع مع روسيا... وبوتين يتصل بأردوغان غداً

قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم اليوم الثلثاء (28 يونيو/ حزيران 2016) إن تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا بدأ وأضاف أن تحسين العلاقات مع كل دول البحر الأسود والبحر المتوسط يعد هدفا مهما.

وأدلى يلدريم بهذه التصريحات أمام أعضاء حزب الحرية والعدالة الحاكم في البرلمان. وتحدث بعد يوم من إعلان تركيا استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل واعتذارها لروسيا عن إسقاط طائرة حربية العام الماضي وذلك في محاولة لإصلاح تحالفات شابها التوتر.

616 6:16 ص

بوتين سيتصل باردوغان غداً الاربعاء لكن "تطبيع" العلاقات سيستغرق وقتاً

موسكو - أ ف ب

أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الثلثاء (28 يونيو / حزيران 2016) ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتصل بنظيره التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء لكن "تطبيع" العلاقات بين البلدين سيستغرق وقتاً.

وقال ان "قيام الرئيس اردوغان بتوجيه رسالة (الى نظيره الروسي) يعتبر خطوة مهمة جداً لتطبيع العلاقات" بين روسيا وتركيا لكنه اضاف "يجب عدم تصور ان نصل الى تطبيع كل شيء في خلال بضعة ايام".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:35 ص

      روسيا ستغدر بتركيا و تركيا ستغدر بروسيا .. هذه هي طبيعة السياسة. قوتين عظمتين مجاورتان لبعضهما البعض، فمن الطبيعي أن يكونا في صراع.
      و سلم لي على اتهامات بوتين لتركيا بدعم داعش و شراء النفط منها... يعني الحين صارت تركيا ما تدعم داعش و لا تشتري النفط من داعش بعد ما اعتذرت لكم؟

    • زائر 1 | 5:32 ص

      أنا مؤيد لأردوغان، و لكنني لم أكن أتمنى أن أسمع خبر اعتذاره لروسيا عن أمر كان حقا طبيعيا لتركيا.
      على العموم اسقاط الطائرة الروسية حقق هدفه ... أربك الحسابات الروسية و الدليل أنها في خلال 9 أشهر لم تحقق إلا انتصارا واحد كان ضد داعش في تدمر ... روسيا اليوم نفسها مترددة للدخول بقوة في سوريا ... فالخسائر التي مني بها جنودها على الأرض في حلب (الميلشيات الموالية لإيران و بشار الأسد) تجعل روسيا تتردد للدخول بقوة في المعركة ... إذا سارت المعركة على هذه الوتيرة، فإن روسيا ستنسحب شاءت أم أبت.

    • زائر 3 زائر 1 | 9:28 م

      خف علينا وين الجزيرة عنك حق التحليل

اقرأ ايضاً