العدد 5043 - الإثنين 27 يونيو 2016م الموافق 22 رمضان 1437هـ

ايمري مدربا لباريس سان جيرمان في عقد لمدة عامين

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلثاء (28 يونيو/حزيران 2016) انه تعاقد مع أوناي ايمري لتولي تدريب الفريق لمدة عامين مع وجود خيار بتمديد العقد لعام إضافي.

وانضم الاسباني ايمري (44 عاما) قادما من اشبيلية بعد أن قاد الفريق الاسباني لثالث ألقابه على التوالي في الدوري الأوروبي خلال الموسم المنقضي. وسيخلف ايمري الفرنسي لوران بلان الذي انفصل عن سان جيرمان عقب ثلاث سنوات من تعاقده معه.

وقال ايمري في بيان: "انه لشرف كبير لي أن أوافق على تدريب باريس سان جيرمان. بات النادي أحد اكبر الأندية في أوروبا على مدار المواسم القليلة الماضي وأنا سعيد وفخور لإتاحة الفرصة لي للمساعدة في تحقيق تطلعاته".

وتولى لاعب الوسط السابق لريال سوسيداد - والذي بدأ مسيرته التدريبية العام 2004 - تدريب فالنسيا في الفترة من 2008 وحتى 2012 قبل أن يتولى تدريب اشبيلية العام 2013.

وترك بلان منصبه رسميا أمس الاثنين. وبدا أن مستقبل بلان مع النادي في خطر منذ وصف رئيس النادي ناصر الخليفي الموسم المنقضي بأنه "فاشل" بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

وحقق سان جيرمان ثاني ثلاثية محلية له على التوالي بفوزه بألقاب الدوري والكأس إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية إلا أن مسيرته في دوري الأبطال توقفت بعد خسارته في دور الثمانية للموسم الرابع على التوالي.

وكان ايمري مرتبطا باشبيلية حتى يونيو/ حزيران 2017 إلا انه تفاوض لإنهاء تعاقده. وعين اشبيلية خورخي سامباولي المدرب السابق لتشيلي مدربا جديدا للفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً