العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

حسين عياد بطلاً لبطولة المرحوم جاسم فخرو الرمضانية للشطرنج

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تُختتم مساء يوم غدٍ عند الساعة التاسعة بطولة المرحوم جاسم فخرو الرمضانية (40) المفتوحة للشطرنج والتي نظمها نادي العروبة بمشاركة أكثر من (42 لاعباً) من البحرينيين والمقيمين العرب والأجانب وأحرز النجم البحريني حسين عياد لقب البطولة بعد غياب ثلاث سنوات ليؤكد أنه الأفضل في الوقت الحالي بين الشطرنجيين المشاركين عامة والبحرينيين خاصة.

سيتم في حفل الختام بحضور ممثل عائلة فخرو راعي البطولة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي واللجان العاملة فيها تقديم كأس البطولة وجائزة المركز الأول إضافة إلى تكريم أصحاب المراكز من الثاني إلى العاشر بالجوائز المالية المعتمدة واللاعبين الصغار الثلاثة الذين فازوا بهذه المراكز.

وأكد رئيس لجنة الشطرنج عضو مجلس الإدارة في نادي العروبة محمود حميدان عن سعادة رئيس وأعضاء إدارة النادي بالنجاح المتوقع الذي حققته البطولة وهي تطوي (40 سنة) بعد إن قدمت لشطرنج البحرين مئات اللاعبين الموهوبين على مدار الأجيال السابقة واللاحقة.

ونوه بدور الرعاية الكريمة لعائلة فخرو واستمرارها في تقديم الدعم وترسيخ هذه الرياضة الفكرية في نفوس وقلوب اللاعبين على مختلف الأعمار والجنسيات.

وأشاد بالدور الإعلامي الكبير في متابعة أخبار البطولة وشكر الصحافة الرياضية المحلية عامة وممثل أخبار الخليج خاصة وتمنى أن يستمر التعاون كون الإعلام الرياضي شريك أساسي في إنجاح كل المناسبات الرياضية وعلى مختلف مستوياتها.

ومن أبرز نتائج الجولة الثامنة فوز حسين عياد على رام بهادور وضمانه اللقب بعد إن رفع رصيده إلى سبع ونصف النقطة وفاز مصعب شاكر على ماهر عياد وإبراهيم البورشيد على الفلبيني أنتوني بيلايو وأحمد عبد اللطيف على ريناتو وعلي الغسرة على ماجد العطار.

وأبدى حسين عياد سعادته لإحراز البطولة مؤكداً على قوة المنافسة وارتفاع أداء اللاعبين البحرينيين فيها بالذات مثل مصعب شاكر وإبراهيم البورشيد بوجود المخضرم علي الغسرة والصاعد سلمان المحمود.

وكان الطاقم التحكيمي المكون من منصور أبو خلف وعلي السيد عيسى وهاشم درويش قد أشرفوا على سير الجولات التسع وبنجاح منقطع النظير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً