العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

"يويفا" يمنع "دقيقة الصمت" على ضحايا تركيا في الدور ربع النهائي... والسبب؟

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن السبب وراء عدم السماح للاعبين والجماهير بالوقوف دقيقة حداد قبل المباريات القادمة من أجل ضحايا الحادث الذي نال الكثير من الأبرياء في إحدى مطارات تركيا وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

إذ قامت جماعة إرهابية بمهاجمة مطار أتاترك في اسطنبول بالأمس وذلك ما نتج عنه مقتل 41 ضحية، ولكن إتحاد يويفا لم يوافق على الوقوف دقيقة صمت على تلك الأرواح لعدة أسباب.

قام أحد المسئولين بتفسير ذلك عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي وتحدث روي هاريس قائلًا: "لن يكون هناك دقيقة صمت على ضحايا حادث اسطنبول في مباريات ربع النهائي وذلك إذ وضح الإتحاد أن ذلك يجب أن يكون له علاقة بكرة القدم أو الفرق المشاركة أو المضيفة للبطولة".

على رغم مشاركة المنتخب التركي في تلك البطولة ولكنه قد خرج من دور المجموعات بعد الخسارة من إسبانيا كرواتيا والفوز على التشيك، وكان خروج منتخب تركيا الحجة التي استند إليها الاتحاد في ذلك القرار.

ويبدو أن ذلك القرار الصادم تلقى الكثير من الهجوم الرفض على مواقع التواصل الاجتماعي مما جعل الكثير من متابعي البطولة ينتقدون الاتحاد وعدم احترامه لضحايا تركيا.

يذكر أن المنتخبات تستعد الآن من أجر خوض دور الثمانية والتي ستكون أهم مبارياته بين ألمانيا وإيطاليا يوم السبت المقبل بينما تأهل أيضًا بلجيكا وويلز والبرتغالي وبولندا وفرنسا وأيسلندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً