العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

"ماكينزي" قدمت الدراسة الأولية لخصخصة الرياضة وتطوير العمل

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود اجتماعاً نوعياً ومشتركاً للجهاز التنفيذي الرياضي التابع للهيئة العامة للرياضة، وشركة "ماكينزي" الاستشارية العالمية لاستعراض دراسة أولية مقدمة من الشركة تتعلق بخصخصة الرياضة الكويتية وتطوير العمل الرياضي وذلك بحسب ما نقلته "الجريدة" الكويتية.

وقالت هيئة الرياضة في بيان صحافي، أمس، إن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على حرص الحكومة الكويتية واهتمامها بإنجاز مشروع الخصخصة في أقرب وقت ممكن ضمن سلسلة من التشريعات الرياضية التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الرياضي والشبابي.

وقدمت الشركة العالمية عرضاً أولياً عن الواقع الرياضي الكويتي، سواء كان يتعلق بالرياضة الترويحية، أو الرياضة للجميع، أو الرياضة التنافسية وكيفية تطويرها وتحويلها إلى واقع الخصخصة، بما يحقق أقصى استفادة في هذا المجال.

وأبدى الفريق الحكومي بعض الملاحظات على هذه الدراسة الأولية وطالب أعضاؤه الشركة العالمية أخذها بعين الاعتبار والانتهاء منها خلال الفترة القصيرة المقبلة.

حضر الاجتماع المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور ونواب المدير لشئون الرياضة حمود فليطح ولشئون الإنشاءات والصيانة الشيخ حمود المبارك وللشئون الإدارية والمالية جاسم الهويدي ومستشار الوزير صقر الملا.

يذكر أن لشركة "ماكينزي" مساهمات كثيرة في دورات أولمبية سابقة والعديد من التجارب في مجال خصخصة وتطوير قطاع الرياضة في العالم ولاسيما في دول منطقة الشرق الأوسط.

وتأسست الشركة العام 1926 وهي رائدة على مستوى العالم في مجال استشارات الأعمال وتشتهر بالعديد من الدراسات المتميزة وتقدم الحلول الاستشارية للشركات والحكومات على السواء وتستعين بها أكثر من 2000 مؤسسة في القطاعين العام والخاص حول العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً