العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

لماذا يحتفل العالم بـ«اليوم العالمي للتواصل الاجتماعي»؟

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

يصادف اليوم 30 يونيو، اليوم العالمي للتواصل الاجتماعي، حيث خصص هذا اليوم للاحتفال به على وسائل التواصل الاجتماعي ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الخميس (30 يونيو / حزيران 2016).

 لماذا اختير هذا اليوم تحديدا، ولماذا يتم الاحتفال به؟ رئيس النادي الاجتماعي العالمي فرع الكويت هند الناهض تقول، إن هذا الحدث العالمي، الذي يصادف 30 يونيو، تعود قصته إلى عام 2010، عندما دعت مدونة «ماشابل» العالمية لتأسيس ذلك اليوم لنشر المعرفة حول الشبكات الاجتماعية التي يتعاظم تأثيرها في حياتنا يوما بعد يوم بشكل كبير، وقد تحول هذا اليوم على مدار السنوات الماضية إلى احتفال عالمي عبر العالم الافتراضي والإنترنت، بل وبدأ ينتقل إلى أرض الواقع في الكثير من الفعاليات التي تقام لإحيائه عن طريق تجمعات ودية تعارفية و اجتماعية.

لماذا يحتفل العالم بهذا اليوم؟

وتقول الناهض، إن مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإعلام الاجتماعي هي وقفة للاطلاع على ما يجري حولنا في الدول الأخرى، وأين وصلت مجتمعاتهم في هذا المجال و العديد من الإنجازات على صعيد نشر ثقافة الاستخدام الأمثل لمواقع الإعلام الاجتماعي ومبادرات المؤسسات و المنظمان والأفراد والحكومات في التواصل مع الجمهور و إلقاء الضوء على أهم التجارب و الدروس المستفادة منها.

وتتابع الناهض: «في مثل هذا اليوم لا يسعني إلا أن أقول إن العالم يتنفس تواصل اجتماعي وعلينا الاهتمام بالمبادرات التي تعمل التقنية على تمكينها والاستفادة من التواصل الدائم في خدمة الدول وإيجاد الحلول التي تفيد الإنسانية والمجتمعات المدنية والأفراد هم في الصدارة من تمكين التقنية في تحقيق أهدافهم فهذه دعوة للحكومات و المؤسسات لدراسة هذه التجارب الفعالة و التعاون معهم».

كما تطرق صاحب السمو أمير البلاد في خطابه بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان على مدى تأثير التواصل الاجتماعي على الأمن القومي والفكري والثقافي، وعول على أهمية استخدامنا لهذه الوسائل بمسؤولية والبحث عن المصداقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً