العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

دايك: انجلترا ربما لا تعثر بسهولة على مدرب جديد لمنتخبها

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك إن الاتحاد ربما يواجه صعوبة في إقناع أحد المدربين البارزين بتولي مسئولية المنتخب الإنجليزي.

واستقال روي هودجسون من منصبه كمدرب لمنتخب إنجلترا بعد الخسارة المذلة 2-1 أمام أيسلندا في دور 16 ببطولة أوروبا يوم الاثنين الماضي وتتولى لجنة مؤلفة من ثلاثة مسئولين بالاتحاد مهمة الإشراف على المنتخب لحين التعاقد مع مدرب جديد.

ورشحت وسائل إعلام بريطانية جاريث ساوثغايت مدرب منتخب انجلترا تحت 21 عاما لتولي المسئولية من بين قائمة من المرشحين المحتملين تتضمن أيضا الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال وإيدي هاو مدرب بورنموث وستيف بروس مدرب هال سيتي وجلين هودل مدرب المنتخب الانجليزي السابق.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن دايك - الذي تنتهي فترة رئاسته للاتحاد في يوليو تموز المقبل - قوله "لابد وأن يكون شخصا يعرف الكرة الإنجليزية حقا".

وقال "ولكن هناك عدد كبير منهم الآن وغالبيتهم من الإنجليز. السؤال الصعب هو ما الذي يدفع أي شخص إلى تولي المسئولية. لأنه يكون تحت ضغط وسائل الإعلام بصورة أكثر من أي شخص آخر في كرة القدم".

وعلى رغم ذلك يرشح ديفيد برنستين الرئيس السابق للاتحاد الإنجليزي مدرب سندرلاند سام الاردايس لخلافة هودجسون.

وقال برنستين "لا أقول بأن علينا التعاقد مع مدرب انجليزي. ولكن من بين المدربين الإنجليز أختار سام الاردايس".

وتابع "يتمتع بشخصية قوية. أعتقد أنه يتمتع بالشخصية والقوة... انه مدير فني جيد... انه محنك وهو شخص يمكنه منح الشعور بالثقة".

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السلوفاكي في تصفيات كأس العالم 2018 في الرابع من سبتمبر/ أيلول المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً