العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

الكشف عن علاقة بين تنظيم مافيا إيطالي وجماعات حرب عصابات كولومبية

أعلنت شرطة الأموال العامة الإيطالية اليوم الخميس (30 يونيو / حزيران 2016) عن نجاح عملية لمكافحة المخدرات، شاركت فيها السلطات الإيطالية والكولومبية والأميركية، في كشف صلات بين مافيا ندرانجيتا وجماعات حرب عصابات كولومبية.

وذكرت شرطة الأموال العامة الإيطالية في بيان أن التحقيقات أسفرت عن اعتقال 22 شخصا في كولومبيا و11 في إيطاليا، ومصادرة 11 طنا من الكوكايين تبلغ قيمتها السوقية ثلاثة مليارات يورو (3ر3 مليار دولار).

وفي جهود موازية، اكتشفت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية سبعة معامل سرية لاستخلاص الكوكايين بجنوب الولايات المتحدة وصادرت 11 طنا من المخدر وألقت القبض على 111 مشتبها به، حسبما أضاف البيان.

وأفادت شرطة الأموال العامة الإيطالية بأن الأخوين فرانكو وجوزيبي كوزيمو من مافيا ندرانجيتا وأفرادا من مجموعة حرب العصابات الكولومبية "جيش التحرير الوطني" كانوا من بين الأشخاص الذين اعتقلوا في إيطاليا وكولومبيا.

وقيل إن جيش التحرير الوطني كان يضمن إلى جانب جماعات مسلحة أخرى مثل القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) وصول شحنات الكوكايين إلى الموانئ الكولومبية، حيث يتم شحنها إلى كوستاريكا ومن هناك إلى أوروبا أو الولايات المتحدة.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" بأن السلطات الإيطالية أوضحت في مؤتمر صحفي أن الأموال كانت تنقل بالإضافة إلى المخدرات عبر المحيط الأطلسي في كبسولات يبتلعها مهربو السلع والبضائع. وابتلع أحدهم 23 كبسولة تحتوي الواحدة منها على 3000 يورو.

وقال المدعي العام الإيطالي، فرانكو روبرتي، المسئول عن مكافحة المافيا في تصريحات للصحفيين: "إن هذه أحد أهم العمليات في السنوات الأخيرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً