العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

مستثمرون صينيون يقتربون من شراء نادي ميلان

 

قالت صحيفة تشاينا ديلي اليوم الجمعة (1 يوليو/تموز 2016) إن مستثمرين صينيين اقتربوا من شراء 80 في المئة من أسهم نادي ميلانو المنافس في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم على أن يستحوذوا على نسبة 20 في المئة المتبقية في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

ونقلت الصحيفة الصينية عن مصدر مطلع على المفاوضات "الطرفان يتفاوضان على أن يقوم مستثمرون صينيون بشراء 80 في المئة من الأسهم والمفاوضات ما زالت جارية".

وبدأ سيلفيو بيرلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق والذي تملك عائلته شركة فينينفست المالكة لميلانو مفاوضات في مايو/ أيار مع مجموعة مستثمرين صينيين لبيع النسبة الأكبر من الأسهم وضخ أموال في النادي الذي لم يفز بأي بطولة كبرى في أخر خمس سنوات.

وقالت رويترز في ذلك الوقت إن المستثمرين الصينيين يقدرون قيمة النادي بنحو 750 مليون يورو (832.73 مليون دولار) بما في ذلك الديون وإن المفاوضات تدور على شراء نسبة 70 في المئة من الأسهم.

وأشار المصدر لصحيفة تشاينا ديلي إلى أن شركة فينينفست واثقة من التوصل لاتفاق في الأيام المقبلة رغم أن بعض التفاصيل القانونية والمالية لم يتم الاتفاق عليها بعد وتحتاج إلى موافقة بيرلسكوني.

واستحوذت مجموعة سونينغ التجارية الصينية في الشهر الماضي على نحو 70 في المئة من أسهم انترناسيونالي مقابل 270 مليون يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً