العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

استبعاد فريق التجديف الرباعي الروسي من الاولمبياد بسبب المنشطات

 

قال الاتحاد الدولي للتجديف اليوم الجمعة (1 يوليو/ تموز 2016) إن فريق القارب الرباعي الروسي استبعد من المشاركة في الاولمبياد بعد سقوط أحد أفراده في اختبار منشطات في مايو/ أيار الماضي.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان أن نتيجة العينة التي أخذت من سيرجي فيدوروفتسيف خلال فحص خارج البطولات في 17 مايو الماضي جاءت إيجابية. وتم الاختبار تحت إشراف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

واقتنص الفريق الروسي أخر بطاقة مؤهلة للاولمبياد في لوسيرن وسيحل بدلا منه فريق نيوزيلندا الذي احتل المركز الثالث في التصفيات.

وقال الاتحاد الدولي إن نتيجتي العينتين الأولى والثانية لفيدوروفتسيف جاءت إيجابية. وفحصت العينة الثانية أمس الخميس.

ويأتي هذا الاستبعاد بعد إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى ومنع رياضييه من الظهور في الاولمبياد بناء على تقرير أصدرته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في العام الماضي اثبت وجود عملية ممنهجة لتناول المنشطات برعاية الدولة.

ويحقق الاتحاد الدولي للسباحة في تقارير تتحدث عن تناول بعض السباحين الروس المنشطات فيما يواجه اتحاد رفع الأثقال في البلاد احتمال استبعاده من الاولمبياد بعد إعادة فحص عينات سابقة.

وقال الاتحاد النيوزيلندي للتجديف قبل عدة أيام إن ثلاثة فرق من بينها فريق القارب الرباعي عادت للتدريبات بعد إخفاقها في التأهل إلى ريو دي جانيرو تحسبا لاستبعاد أي فريق بسبب المنشطات أو إعادة توزيع الأماكن من جانب الاتحاد الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً