العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

ليبيا: المجلس الرئاسي يقبل استقالة 4 وزراء من حكومة الوفاق الوطني الليبية

أعلن المجلس الرئاسي في ليبيا قبول أستقالة وزراء العدل، والمالية، والاقتصاد والصناعة، والمصالحة الوطنية، في حكومة الوفاق الوطني الليبية ، دون أن يذكر أسباب استقالتهم ، حسبما ذكرت اليوم الجمعة (1 يوليو / تموز 2016) بوابة الوسط الاخبارية الليبية .

وشملت قرارات المجلس الرئاسي بقبول الاستقالة التي تحصلت "بوابة الوسط" على نسخة منها، وزير المالية فاخر مفتاح بوفرنة، ووزير العدل جمعة الدرسي، ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية عبد الجواد العبيدي، ووزير الاقتصاد والصناعة عبدالمطلوب بوفروة.

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تشكيلة حكومة الوفاق الوطني في 15 شباط/فبرايرالماضي، مكونه من 13 حقيبة وزارية و5 وزراء دولة، وقدمها لمجلس النواب الذي فشل في عقد جلسة مكتملة النصاب لتعديل الاعلان الدستوري ومنح الثقة منذ شهر شباط/ فبراير الماضي، ومع استمرار تعطل الجلسات في مجلس النواب، أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القرار رقم 12 العام 2016 بتفويض أعضاء الحكومة للقيام بالمهام الممنوحة للوزراء، إلى حين أدائهم القسم القانوني.

وعقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني،الأربعاء قبل الماضي، اجتماعه الرسمي الأول في العاصمة طرابلس، برئاسة فائز السراج وحضور أعضاء من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً