العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

خالد بن حمد: يتجدد التحدي لـMMA البحرينية في البطولات العالمية فهدفنا تحقيق الأهداف والمزيد من الإنجازات

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، دعمه للمقاتل المحترف فرانكي إيدغار بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، في النزال الذي يجمعه بالمقاتل البرازيلي جوزيه ألدو ببطولة "UFC 200" التي تنظمها منظمة بطولة القتال النهائي"Ultimate Fighting Championship" في التاسع من يوليو المقبل بمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأميركية.

 كما أكد سموه دعمه للمقاتلين الستة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة وهم: حسين عياد، فهد عبدالرزاق، عبدالله سينا، محمد عدنان، عبدالله الفايز وعلي إبراهيمي، الذين سيشاركون في بطولة العالم للهواة التي سينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة IMMAF، بمدينة لاس فيغاس الأميركية في الفترة 5- 10 من الشهر ذاته.

 وقال سمو الشيخ خالد: "سيكون فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين على موعد مع تحدي جديد في بطولتين عالميتين، والتي تتطلب بلوغ الأهداف التي ترتكز على تحقيق المزيد من الإنجازات العالمية للرياضة البحرينية، والذي يعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية. فالبحرين استطاعت أن تترك بصمة واضحة في سماء رياضة MMA العالمية، بعد مشاركاتها الإيجابية عبر فريق KHK MMA في العديد من المحافل والبطولات، والتي كان لها الأثر الإيجابي في تحقيقها للعديد من الإنجازات، التي ساهمت في تحقيق التطلعات بتأكيد التواجد البحريني بين الدول المتقدمة على صعيد هذه الرياضة العالمية".

وأضاف أن البطولتين تشهد حضورا قويا من أبرز المقاتلين المحترفين والهواة على مستوى العالم، الذين يمتازون بالقدرات والإمكانات القتالية القوية، وأن هاتين المشاركتين ستحظى بالاهتمام الإعلامي الواسع من كبرى الشركات الإعلامية العالمية، التي ستخصص تغطيات حصرية لإبراز وإنجاح هاتين الفعالتين، موضحا سموه أن المشاركة تعد رصيدا يضاف لمملكة البحرين، الذي يسهم في التعريف بالتطور الرياضي الذي تشهده المملكة والإنجازات التي تحققت بمختلف الرياضات لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة.

وبيّن سمو الشيخ خالد بن حمد حديثه قائلا: "أن المقاتل المحترف إيدغار غنيّ عن التعريف ويعد أحد أبرز المقاتلين على صعيد هذه اللعبة، فهو مقاتل شرس داخل الحلبة ويمتلك أسلوب قتالي مميز يستطيع من خلاله مواجهة خصمه بكل قوة وحزم. كما أنه يمتلك فرصة للفوز على البرازيلي ألدو الذي يعتبر خصما قويا. فقد نجح إيدغار من تحقيق الفوز بمنافسات نهائيات بطولة القتال النهائي UFC- TUF 22 التي شهدتها مدينة لاس فيغاس في شهر ديسمبر من العام الماضي، بعد الفوز المستحق في الذي حققه في النزال الرئيسي على حساب المقاتل الأميركي تشاد مانديز بالضربة القاضية".

ونوه سموه أن مشاركة المقاتلين الستة الهواة في بطولة العالم، هي فرصة لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم القتالية وسط مشاركة من المقاتلين الهواة المتميزين في اللعبة، مشيرا سموه إلى أن المقاتلين يحظون بفرصة المنافسة على المراكز الأولى في هذه البطولة، لما يتمتعون به من قدرات قتالية عالية تمكنهم من الظهور بالمستوى المشرف، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمقاتلين في هذه المشاركة ورفع اسم مملكة البحرين عاليا في هاتين المشاركتين العالميتين.

 

البحرين تشارك للمرة الثانية

وتشهد مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأميركية يوم الثلثاء المقبل، انطلاق منافسات النسخة الثالثة لبطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة (immaf world championship- amateur mma 2016 )، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (immaf)، والتي تقام هذا العام تزامنا مع بطولة القتال النهائي UFC 200 المقرر إقامتها في 9  من الشهر ذاته، والتي يشارك فيها فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة متمثل بالمقاتل فرانكي إيدغار والذي يبحث عن لقب وزن الريشة بمواجهة المقاتل البرازيلي جوزيه إلدو.

وكانت مملكة البحرين قد شاركت في النسخة الثانية من البطولة والتي أقيمت في نفس التوقيت من العام الماضي، فقد شارك المقاتلان علي إبراهيمي وعبدالله سينا، لذلك تعد هذه هي المشاركة الثانية للفريق في البطولة العالمية، بينما تعد هي الثالثة في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة بعد المشاركة الأخيرة في بطولة أوروبا المفتوحة الأولى والتي استطاعت فيها البحرين أن تحقق الانجاز الأول على مستوى الهواة بحصول المقاتل حسين عياد على الميدالية البرونزية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً