العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

بوفون مازحا: من الصعب مقارنتي بالحارس الألماني نيوير

لم تستقبل شباك حارس المرمى الإيطالي العملاق جانلويجي بوفون أي هدف حتى الآن خلال المباريات التي خاضها في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا ولكنه يسخر من المقارنات مع نظيره الألماني مانويل نيوير قبل مباراة الفريقين غدا السبت في دور الثمانية للبطولة.

وقال بوفون مازحا اليوم الجمعة ، لدى مطالبته بعقد مقارنة بينه وبين نيوير ، : "أعتقد أن الأمر سيكون مهينا بعض الشيء لتقارنوا مانويل نيوير بحارس في الثامنة والثلاثين من عمره".

وأوضح بوفون : "على مدار الأربع أو الخمس سنوات الماضية ، أظهر نيوير أنه حارس مرمى بارز في كل مكان".

ولم تهتز شباك نيوير أيضا في البطولة الحالية حتى الآن كما يعتبر دائما الحارس الأفضل في العالم إضافة لمقارنته مرارا وتكرار بحارس المرمى الأسباني ديفيد دي خيا.

ولكن أداء بوفون في السنوات الأخيرة مع يوفنتوس والمنتخب الإيطالي أكد أنه لا يزال ضمن فئة النخبة من حراس المرمى في العالم.

وقال أندرياس كوبكه مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني إن بوفون ونيوير هما أفضل حارسين في العالم.

وأعرب نيوير أيضا عن سعادته بأن يلعب دوره في الإعجاب المتبادل بين المجتمع وبوفون.

وقال نيوير ، في مقابلة مع صحيفة "تاجشبيجل" الألمانية ، : "قدم بوفون مجموعة عروض متميزة في العامين الأخيرين.. إنه أحد النماذج المتميزة التي أقتدي بها".

وأوضح : "بوفون يبث الهدوء في الفريق عندما يكون على أرض الملعب. أكد حضوره لمتميز في حراسة المرمى. يتحدث كثيرا ويتألق في الدفاع عن مرماه".

وكانت آخر مواجهة سابقة بين الحارسين عندما فاز بايرن ميونيخ بقيادة نيوير على يوفنتوس بقيادة بوفون 6 / 4 في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً