العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

وزير الخارجية المصري يصل بغداد في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري السبت إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحد يلتقي خلالها بكبار المسئولين، حسبما أفاد بيان رسمي.

والتقى الوزير المصري الذي استقبله نظيره العراقي إبراهيم الجعفري لدى وصوله إلى بغداد برئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وافاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية ان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل نظيره المصري و "تم استعراض الجهود المبذولة لمواجهة عصابات داعش الارهابية ومجمل الاوضاع في المنطقة والعالم".

ونقل بيان الخارجية دعوة الجعفري الجانب المصري إلى "ضرورة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ولاسيما المذكرات التي تم توقيعها خلال اجتماع اللجنة المشتركة وتسوية ملف الديون العراقية - المصرية واسترداد الأموال المسروقة وتسليم المدانين والمتهمين بالفساد".

كما ودعا الجعفري "الجانب المصري إلى تسهيل وتخفيف إجراءات منح تأشيرات الدخول للعراقيين الراغبين بزيارة مصر كسائحين ورجال أعمال وطلبة لما له من أثر كبير في تطوير العلاقات ودعم مصالح البلدين".

وجاءت الزيارة بعد اسبوع من اعلان السلطات العراقية استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة المعقل الرئيس لتنظيم "داعش" في محافظة الانبار.

واعرب وزير الخارجية المصري عن "دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب وبارك الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية الباسلة واصرارها البطولي على كسر شوكة تنظيم داعش وانهاء وجوده في العراق". حسب ما نقل عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً