العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

إعادة افتتاح مركز شرطة الفلوجة بعد استكمال الإجراءات الأمنية

قامت قيادة شرطة الأنبار بإعادة فتح مديرية شرطة الفلوجة ودائرة الدفاع المدني، وأعلن عناصر أفواج شرطة الأنبار عن استعدادهم للسيطرة على الأرض في الفلوجة وإعادة أهالي المدينة بعد رفع المخلفات الحربية منها.

ووفقاً لشبكة "رووداو" أعلنت قيادة شرطة الأنبار عن إعادة افتتاح مديرية شرطة الفلوجة وتسلم الملف الأمني فيها، وذلك بعد إعلان العمليات المشتركة تحرير مدينة الفلوجة كبرى مدن الأنبار من سيطرة تنظيم داعش،

وستقوم قوات الجيش والشرطة المحلية وأفواج طوارئ شرطة الأنبار بالسيطرة على الأرض المحررة في الفلوجة، خصوصاً بعد نجاح القوات القتالية في عمليات تطهير المدينة.

وانتهت مواجهات دامية وحرب شوارع دارت في أحياء وأزقة مدينة الفلوجة بتحريرها من براثن تنظيم داعش.

وسيطرت القوات الأمنية على كامل أحياء مدينة الفلوجة واستلام مهام السيطرة على الأرض من قبل أفواج شرطة الأنبار التي أعلنت عن قرب استقبال سكان هذه المدينة بعد رفع المخلفات الحربية منها.

وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج، لشبكة رووداو الإعلامية: "اليوم تم افتتاح مديرية شرطة الفلوجة والدفاع المدني ودائرة الجنسية والمرور، وكذلك الأمن الوطني، وهذه تشكيلات وزارة الداخلية وستقوم بالتمهيد لاستلام الملف الأمني في الفلوجة".

فيما تحدث مدير شرطة الفلوجة، المقدم جمال صالح، لرووداو، وقال: "مدينة الفلوجة آمنة، وتم تأمين وفتح بعض الطرق الأساسية والرئيسة فيها، وكذلك تأمين أغلب دور المدينة من قبل الأجهزة الأمنية، والمدينة جاهزة لاستقبال العائلات بعد الانتهاء من الإجراءات الأمنية".

وقال المقاتل، محمد يوسف، لرووداو: "نحن من أفواج شرطة الأنبار الفوج السادس عشر، بعد أن يتم تنظيف الشوارع من العبوات الناسفة، مستعدون للسيطرة على الأرض بالفلوجة، وبعد عيد الفطر سنستقبل أهلنا من أبناء المدينة".

من جهته قال المقاتل، نبهان حميد، لرووداو: "تمت السيطرة على الأرض من قبل أفواج شرطة الأنبار وشرطة الفلوجة، إضافة إلى بقية الأجهزة الأمنية التي شارت بتحرير المدينة والسيطرة على الأرض، والفلوجة بأفضل حال، وقريباً سيعود الأهالي إلى المدينة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:30 ص

      الفلوجه

      الذين صدعوا رؤوسنا بالفلوجه في الفتره الماضيه وبعد هزيمتهم الشنعاء الآن هم وجرذانهم هناك في الفلوجه هل يا ترى سيكون عندهم عيد الفطر مثل جميع مسلمي العالم ؟ أم مازالوا عايشين لحظات الخزي والعار .

اقرأ ايضاً