العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

هاميلتون أول المنطلقين في سباق النمسا وروزبرغ السابع

 

سيكون بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات غدا الأحد بعد تفوقه على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية لتاسع سباقات الموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1.

وسيبدأ الألماني نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في مرسيدس ومتصدر الترتيب العام السباق من المركز السابع بعد معاقبته بالتأخير خمسة مراكز لتغييره صندوق التروس بعد احتلاله المركز الثاني في تجارب السباق الرسمية.

وسيرافق الألماني نيكو هالكنبرغ سائق فورس انديا هاميلتون في المقدمة باحتلاله المركز الثاني لينطلق من الصف الأول للمرة الثانية في مسيرته وذلك على رغم أن السائق الألماني خضع للتحقيق لارتكابه مخالفة.

وعلى رغم الأمطار والتوقفات لم يرتكب هاميلتون أي خطأ في حصة التجارب لينطلق من المقدمة للمرة 54 في مسيرته والثانية على التوالي في النمسا.

وقال هاميلتون للصحافيين: "كانت حصة تجارب رائعة حقا وفي بعض المراحل يكون الأمر أشبه بالقيادة وسط ضباب وأعتقد أن هذا أضفى مزيدا من الإثارة".

وسينطلق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين من المركز الثالث بينما جاء كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

وعلى رغم احتلال باتون المركز الخامس في تجارب السباق تقدم للمركز الثالث بسبب العقوبة الموقعة على روزبرغ والألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري.

وتعرض روزبرغ الذي يتفوق بفارق 24 نقطة على هاميلتون في ترتيب السائقين لحادث خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة اليوم وأضطر لتغيير صندوق التروس ما تسبب في العقوبة.

واطمأن روزبرغ لتقلص حجم الأضرار ووجه الشكر لفريقه للجهد الكبير المبذول لتجهيز سيارته للتجارب التأهيلية.

وقال روزبرغ: "حتى الفريق التقني الخاص بلويس أتى لتقديم المساعدة لتجهيز السيارة في الوقت المناسب".

وأضاف "أعتقد أن لويس قام بعمل جيد. سيكون التأخر خمسة مراكز مكلفا بالطبع لكن سأبذل قصارى جهدي غدا على أي حال".

وانضم هاميلتون وصيف البطل في 2014 و2015 إلى زملائه ممن عبروا عن قلقهم بسبب المصدات الموجودة على الحلبة.

وتعرض الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول لحادث في تجارب أمس الجمعة وانضم روزبرغ لقائمة الضحايا اليوم السبت وكذلك دانييل كفيات سائق تورو روسو وسيرجيو بيريز سائق فورس انديا.

وقال هاميلتون: "بالنسبة لي أعتقد أن المصدات الصفراء خطيرة. شاهدنا حادثتين اليوم ولا أعرف كم عدد الحوادث التي ستأتي قبل أن ينتهي المطاف بسيارة للاصطدام بجدار ليتعرض أحدنا للإصابة. "فكرة المصدات تبدو جيدة. لا يريدون أن نسير خارج الحلبة لكن ربما نحتاج لحل آخر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً