العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

"العمل" و"تمكين" يبحثان سبل التكامل لإدماج الكوادر بسوق العمل

مدينة عيسى – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان سبل التكامل بين الوزارة وصندوق العمل "تمكين" لتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية، وخاصة ما يتعلق منها بتنمية الموارد البشرية وتحسين كفاءة وأداء القوى العاملة الوطنية، فضلاً عن زيادة فرص إدماج الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد (3 يوليو/ تموز 2016) في مكتبه بالوزارة، برئيس مجلس إدارة صندوق العمل "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور الرئيس التنفيذي إبراهيم محمد جناحي، والوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة محمد علي الأنصاري. وتناول اللقاء استعراض التحديات التي تواجه سوق العمل وأهمية رفع مستويات التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل تعزيز الاستفادة من الموارد البشرية الوطنية، ورفع نسبة القوى العاملة البحرينية في مواقع العمل والإنتاج بالقطاع الخاص، الذي يعد شرياناً حيوياً للاقتصاد الوطني في مملكة البحرين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز الاستثمار الأمثل في العنصر البشري البحريني، وخلق بيئة حاضنة ومحفزة للكوادر المؤهلة وإدماجها في مختلف التخصصات في سوق العمل، فضلاً عن تحسين المستويات الانتاجية بشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وذلك بتزويدها بالمهارات الفنية والتقنية اللازمة التي يحتاجها أصحاب العمل بما يجعلها الخيار المفضل لدى المنشآت عند التوظيف، متطلعين إلى المزيد من المبادرات الهادفة إلى تعزيز استقرار سوق العمل ونموه وقدرته على مواكبة المتغيرات الاقتصادية العالمية والإقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:46 ص

      تمكين فكرة ممتازة. تحاول تطوير مستوى البحريني في سوق العمل. وكان لازم تتعاون مع وزارة العمل من فترة طويلة. طيران الخليج يتاخر في توظيف الطيران. مع العلم ان تمكين تتكفل بتدريب الطيار في gaa .. ٦ شهور انتظار من اخر مقابلة لحد اليوم. ولا حتى رد عن طريق الايميل. ....طيران الخليج يحتاج طياريين. لكن للاسف السبب غير معروف في عدم توظيف ((البحريني )) ..

    • زائر 1 | 6:48 ص

      ما شاءالله عليهم تمكين دائماً في الطليعة

اقرأ ايضاً