العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

خلف يتفقد إزالة المخلفات بـ «الجنوبية»... و«البلديات» تطمئن بالعودة إلى الوضع الطبيعي للنظافة في «الشمالية»

عمال شركة النظافة الجديدة يزيلون القمامة بحضور وزير الأشغال
عمال شركة النظافة الجديدة يزيلون القمامة بحضور وزير الأشغال

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، يوم أمس الأحد (3 يوليو/ تموز 2016)، بجولة تفقدية في المحافظة الجنوبية للوقوف على سير العمل في إزالة المخلفات المنزلية وتجمعات القمامة بعد تسلم شركة أوربايزر الإسبانية «Urbaser» مهمات العمل في المحافظتين الشمالية والجنوبية بدءاً من الأول من يوليو/ تموز 2016.

ورافق الوزير، خلال الزيارة، مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف ومدير عام شركة أوربايزر لويس مانويل وعدد من المسئولين في البلدية والشركة.

وجال الوزير على عدد من المناطق في مدينة الرفاع، إلى جانب الشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، موجهاً إلى التعامل بالسرعة الممكنة مع تجمع النفايات والمخلفات وضرورة مضاعفة العمل والاستعانة بمعدات إضافية للتمكن من ضمان المستوى المأمول من النظافة العامة.

وخلال الزيارة، تابع الوزير عملية الإزالة المباشرة لعدد من المواقع في منطقة الحجيات بالرفاع، موجهاً إلى زيادة عدد الحاويات في المنطقة للتعامل مع حجم النفايات المتواجدة.

وأكد أن العملية الانتقالية بين الشركتين القديمة والجديدة تتطلب بعض الوقت للتعامل مع جميع التحديات والتمكن من معالجتها بأفضل صورة ممكنة، مطمئناً بأن عملية إزالة المخلفات ستتم بطريقة أسرع وبشكل متواصل وخصوصاً أنه في هذه الفترة الزمنية خلال شهر رمضان المبارك تتضاعف كمية المخلفات عن الأيام العادية.

وشدد على أن الأولوية في عملية الإزالة للمناطق السكنية لضمان بيئة نظيفة وصحية للمواطنين والمقيمين، مؤكداً أن تجاوز المرحلة الحالية سيتيح للشركة إعادة تنظيم الأولويات بما يضمن الارتقاء بمستوى النظافة في البلاد.

على الصعيد نفسه، عُقد اجتماع طارئ في بلدية الشمالية، صباح أمس (الأحد)، لمناقشة وضع النظافة وتجمع القمامة في بعض مناطق المحافظتين الشمالية والجنوبية في ظل استبدال الشركة العاملة في المحافظتين، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح، ومدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم، ومدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف ورئيس مجلس بلدي الشمالية محمد بوحمود، ورئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري ومسئولي شركة النظافة الجديدة.

وطمئن أبوالفتح بالعودة إلى الوضع الطبيعي للنظافة في محافظتي الشمالية والجنوبية خلال الأيام المقبلة.

وبين مسئولو الشركة أنهم سيستكملون قريباً توزيع جميع الحاويات في مختلف المناطق، مشددين على أن التقنيات الحديثة التي سيتم استخدامها ستحد كثيراً من المخلفات وتؤدي إلى سرعة التعامل معها.

كما بين مسئولو الشركة أنه تم توفير 50 شاحنة إضافية بدأت بالعمل منذ مساء (السبت) الماضي بشكل متواصل لإزالة المخلفات المتراكمة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مضاعفة الجهود من قبل الشركة والاستعانة بالشركات المحلية للحصول على العدد الكافي من السواق والعمال المتدربين، كما تم توجيه الأقسام في البلديات لدعم ومساندة الشركة في تجميع القمامة.

كما تم الاتفاق على استكمال توفير الاحتياجات اللازمة من الحاويات والعمال والآليات بحسب متطلبات المناطق.

العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:00 ص

      شوف العمال عندهم حماس توهم جدد . الصوره بس شو.

    • زائر 6 | 5:13 ص

      تعالوا ١٢٠٥
      حياكم مجمع ١٢٠٥ طريق ٥٥٥٥
      وشوفوا البلاوي

    • زائر 5 | 4:07 ص

      شكلها هالشركة علوش او اربعانات
      الله يستر

    • زائر 4 | 3:32 ص

      مدينة حمد مجمع 1204 الوضع كارثة مئسوي نتصل ببلدية نقولهم وأخبرهم بلوضع وأخبرهم كثرت تكدس النفايات لليوم الرابع على التوالي سببت ظهور حشرات ووصلت للمنزل وعندنا أطفال

    • زائر 3 | 1:59 ص

      الكلام كثير ... اما الفعل فهو يخجل من الواقع

    • زائر 2 | 10:59 م

      مدينة حمد شوارعها وطرقاتها وممراتها وجميع مجمعاتها السكنيه تعج بأكوام هائله من اكياس القمامه التي تكدست بعد توقف شركة النظافه السابقه عن العمل بعد انتهاء مدة اﻻتفاقيه المبرمه مع وزارة البلديات وعلى ما يبدو ان الشركه الجديده جاهزيتها غير مكتمله لتباشر العمل السؤال ياترى هل هناك خطة طوارئ لدى وزارة البلديات لمعالجة هذه الكارثه البئييه التي تهدد المملكه نتيجة تكدس القمامه في الشولرع والطرقات وخاصة اننا في فصل الصبف وايضا نحن نستقبل العيد هل يعقل ان تكون مدننا وقرانا بهذا الوضع البيئي الخطر

    • زائر 1 | 10:40 م

      بإمكانكم التفضل بالزيارة لمجمع 1204 مدينة حمد الوضع مزري بل كارثه بيئيه أين المسئولين عن هكذا وضع من حيث تكدس أكياس القمامة على مدى ثلاثة أيام فالأوساخ تملئ الطورقات في المنطقة بأكملها.

اقرأ ايضاً