العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

البولندي كريتشوفياك ينتقل لسان جيرمان

غريغور كريتشوفياك
غريغور كريتشوفياك

أعلن باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم واشبيلية الاسباني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) أمس (الأحد)، أنهما توصلا إلى اتفاق حول انتقال الدولي البولندي غريغور كريتشوفياك من الثاني إلى الأول.

وأوضح سان جيرمان بطل فرنسا في المواسم الأربعة الأخيرة أن كريتشوفياك (26 عاما) الذي ساهم في إحراز إشبيلية اللقب الأوروبي الثالث على التوالي، وقع على عقد يمتد 5 سنوات.

وشارك كريتشوفياك الذي نشأ في نادي بوردو الفرنسي، في كأس أوروبا 2016 المقامة حاليا في فرنسا، لكن منتخب بلاده خرج من ربع النهائي على يد البرتغال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في نهاية الوقت الإضافي.

وهو اللاعب الثاني الذي يضمه سان جرمان في فترة الانتقالات الصيفية بعد الفرنسي حاتم بن عرفة من نيس.

ويأتي ضم كريتشوفياك بعد 5 أيام من تعيين مدربه في اشبيلية الاسباني ايمري اوناي خلفا للوران بلان المقال من منصبه.

وصرح كريتشوفياك «ينتابني شعور بالفخر أن أعود إلى فرنسا لارتداء قميص ناد طموح جدا هو باريس سان جرمان. الاستمرار في العمل مع اوناي كان أساسيا في اختياري. أنا قادم إلى باريس لأعيش عواطف جياشة ولأحرز اكبر عدد من الألقاب».

من جانبه، أعرب رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي عن «رضاه التام» عن هذه الصفقة، وقال: «لقد اظهر أداء حسنا خلال الموسمين الأخيرين مع اشبيلية وخصوصا على الساحة الأوروبية، وكان احد أفضل اللاعبين في كأس أوروبا».

وأضاف الخليفي «يجسد غريغور معاني القوة والتفاني الغالية على قلوب أنصارنا ومدربنا الجديد، والذي معه يريد أن يستمر في العمل».

وكان الخليفي قال في مقابلة مع صحيفة «لوباريزيان» مطلع يونيو/ حزيران انه يريد «لاعبين يقدمون الكثير للنادي، يبذلون الغالي والرخيص، لاعبون مستعدون لافتداء النادي وقميصه بأرواحهم».

العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً