العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

نتنياهو يبدأ اليوم جولة أفريقية لـ"تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية"

غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح أمس الأحد (3 يوليو / تموز 2016) إسرائيل في جولة أفريقية ستشمل كلا من أوغندا وكينيا وإثيوبيا ورواندا.

وهذه الجولة هي الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لأفريقيا منذ ما يقرب من 30 عاما.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء أن "الهدف من هذه الجولة هو تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين إسرائيل والدول الأفريقية".

ويشارك نتنياهو في أوغندا في المراسم التي ستقام بمناسبة مرور 40 عاما على عملية تحرير الرهائن في مطار عنتيبي. وكانت طائرة تابعة لإير فرانس تقل 248 راكبا تعرضت للخطف في 26 حزيران/يونيو من عام 1976 على أيدي فلسطينيين اثنين وألمانيين اثنين. وقام الخاطفون بإطلاق سراح معظم الركاب، إلا أن الرهائن الإسرائيليين الذين ظلوا محتجزين تم تحريرهم من خلال عملية نفذتها مجموعة من الكوماندوز الإسرائيلي في الرابع من تموز/يوليو.

وقال نتنياهو قبل المغادرة :"إنني مغادر في زيارة تاريخية إلى أفريقيا، التي تحظى بأهمية سياسية واقتصادية وأمنية كبرى ... وأنا سعيد للغاية لعودة إسرائيل لأفريقيا، بطريقة رائعة".

وسيجتمع نتنياهو في قمة خاصة في أوغندا مع رؤساء كل من أوغندا وكينيا ورواندا وجنوب السودان ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس زامبيا ووزير خارجية تنزانيا.

ويرافق نتنياهو في هذه الجولة وفد يضم نحو 80 من رجال الأعمال من أكثر من 50 شركة من أجل العمل "على تعزيز التبادل التجاري بين إسرائيل وهذه الدول والعمل على إنشاء مشاريع مشتركة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً