العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

"طيران الإمارات" تطلق رحلة يومية ثانية إلى لوس أنجلوس وفيينا بالإيرباص A380

عززت "طيران الإمارات" السعة المقعدية على خط دبي لوس أنجلوس مع إطلاق خدمة يومية ثانية بطائرات الإيرباص A380 إلى مطار لوس أنجلوس الدولي. ومع تشغيل رحلتين يوميتين بالطائرات العملاقة، أصبحت "طيران الإمارات" توفر الآن أكثر من 1000 مقعد في كل اتجاه بين دبي ولوس أنجلوس. كما انضمت فيينا إلى شبكة خطوط "طيران الإمارات" التي تخدمها طائرات الإيرباص ذات الطابقين، حيث بدأت الناقلة خدمة إحدى رحلتيها اليوميتين بين دبي والعاصمة النمساوية بهذا الطراز من الطائرات الحديثة.

ووصلت الرحلة المنتظمة الجديدة "ئي كيه 217" إلى مطار لوس أنجلوس الساعة 8 مساء يوم الجمعة 1 يوليو/ تموز بالتوقيت المحلي (صباح السبت 2 يوليو بتوقيت دبي)، بطائرة إيرباص A380 تحمل على هيكلها الخارجي ملصقاً عملاقاً لفريق "لوس أنجلوس دودجرز" لكرة القدم الأميركية الذي ترعاه طيران الإمارات. والطائرة بتوزيع الدرجات الثلاث، حيث توفر 14 جناحاً خاصاً في الأولى و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و401 مقعد في الدرجة السياحية.

وأعرب نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين، روب غيرني، عن سعادته بالتوسع في لوس أنجلوس، والقدرة على خدمة أعداد أكبر من المسافرين. وقال: "نعمل دوماً على توفير أفضل تجربة سفر لزبائننا عبر جميع أوجه منتجاتنا وخدماتنا الحائزة جوائز عالمية".

وأضاف "يمكن لزبائننا المسافرين من دبي مواصلة رحلاتهم بعد وصولهم إلى لوس أنجلوس مع شركائنا فيرجن أميركا أو ألاسكا إيرلاينز إلى مدن عدة في شمال أميركا، مثل يوجين وماموث ليكس ومونتيري وبورتلاند وسانتا روزا وغوادالاغارا ولاس فيغاس وفورت لودرديل وكانكون وغيرها".

وتقلع رحلة "طيران الإمارات" الجديدة "ئي كيه 217" من مطار دبي الدولي يومياً الساعة 3 عصراً وتصل إلى لوس أنجلوس الساعة 8 مساءً. أما رحلة العودة "ئي كيه 218" فتغادر مطار لوس أنجلوس الساعة 10:30 ليلاً وتصل إلى دبي في الساعة 1:30 صباحاً بعد طيران من دون توقف لمدة 16 ساعة. وتعزز الخدمة الجديدة تلك القائمة بطائرات الإيرباص A380، حيث تقلع الرحلة "ئي كيه 215" من دبي يومياً الساعة 8:55 صباحاً، وتصل إلى لوس أنجلوس الساعة 1:55 بعد الظهر. وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 216" لوس أنجلوس الساعة 4:45 عصراً وتصل إلى دبي في الساعة 7:35 من مساء اليوم التالي.

 

خيارات أوسع ووقت انتظار أقصر

مع إضافة الرحلة اليومية الثانية الجديدة، أصبح بإمكان الركاب المسافرين عبر دبي إلى لوس أنجلوس من محطات عديدة، مثل البصرة وطهران والكويت ودكا وكراتشي وسيالكوت ودلهي وكولكاتا وكوتشي وكولومبو وسيشل، بالإضافة إلى سنغافورة وكوالالمبور وبانكوك، مواصلة سفرهم مع أوقات انتظار أقصر. وكذلك المسافرون من لوس أنجلوس عبر دبي إلى العديد من المحطات، مثل لاهور وبيشاور ومومباي وتشيناي وترافندروم وأحمد أباد وكولومبو زكيب تاون وموريشيوس، بالإضافة إلى سنغافورة وبانكوك وهونغ كونغ.

وستتيح الرحلة اليومية الثانية نقل مزيد من صادرات لوس أنجلوس ومنطقة جنوب كاليفورنيا، ما يعزز الاقتصاد المحلي ويساعد الشركات الصغيرة على الوصول إلى مزيد من الأسواق الخارجية. وبالإضافة إلى طاقة الشحن التي توفرها رحلتا الركاب حالياً، تشغل طيران الإمارات رحلتي شحن إلى لوس أنجلوس بطائرات البوينج 777F أسبوعياً.

 

الإيرباص A380 تهبط في فيينا

في تطور آخر، انضمت فيينا يوم الأول من يوليو إلى قائمة المحطات التي تخدمها طيران الإمارات بطائرات الإيرباص A380، وأصبحت طيران الإمارات أول ناقلة تخدم العاصمة النمساوية بهذا الطراز من الطائرات. ولقيت الطائرة استقبالاً تقليديا برشاشات المياه.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمة يومية بين دبي وفيينا في عام 2004، وتحولت فيما بعد إلى رحلتين يومياً، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين نحو ثلاثة ملايين راكب. ومع تشغيل الطائرة الإيرباص، التي تتسع لـ517 راكباً، فإن طيران الإمارات ستتمكن من نقل أكثر من 1700 راكب يومياً بين دبي وفيينا.

جدول رحلات طيران الإمارات بين دبي وفيينا، التي أصبحت المحطة 41 على شبكة الطائرة الإيرباص A380.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً