العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

انسحاب القطعات العسكرية التي شاركت في تحرير الفلوجة

أعلن مصدر في قيادة عمليات الأنبار اليوم الإثنين (4 يوليو/ تموز 2016) البدء بعمليات انسحاب للقطعات العسكرية التي شاركت في عمليات تحرير الفلوجة، والتوجه إلى معارك تحرير الموصل.

وقال المتحدث باسم جهاز شرطة الأنبار، العقيد ياسر الدليمي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القطعات العسكرية التي شاركت في معارك تحرير مدينة الفلوجة باشرت بعمليات انسحاب من المواقع التي تتمركز فيها في أحياء مدينة الفلوجة والتوجه إلى معارك تحرير الموصل وتسليم زمام الأمور في المدينة إلى الشرطة المحلية وافواج الطوارئ.

وأضاف أن القطعات التي تباشر بترك المواقع هي كل من أفواج الشرطة الاتحادية وقيادة العمليات المشتركة وأفواج جهاز مكافحة الارهاب وتسليمها الى قيادة شرطة الانبار والفلوجة وافواج طوارئ والفلوجة بالإضافة إلى قوات الجيش العراقي من عمليات الانبار والحشد العشائري التابع للمدينة.

من جانبه، قال يحيي المحمدي عضو مجلس محافظة الانبار لـ (د. ب. أ) إنه تم الاتفاق بين قيادة الحشد العشائري الفريق رشيد فليح وقائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبدالوهاب الساعدي على البدء بدخول قوات درع الفلوجة كقوات مساندة لطوارئ الانبار والشرطة المحلية في عمليات مسك الأرض لتسهيل مهمة خروج القطعات من جهاز مكافحة الارهاب وقطعات الشرطة الاتحادية.

وأضاف أن بعض الدوائر الخدمية باشرت بفتح مقرات لها داخل المدينة للبدء بعمليات تأهيل المدينة للمساهمة بعمليات عودة العوائل النازحة إليها، مشيراً إلى أن وحدات من الجهد الهندسي لايزال يعمل على تطهير غالبية الطرق والمنازل ومعالجة الالغام والعبوات التي زرعها تنظيم "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً