العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

زيادة الطاقة الاستيعابية للبرنامج الصيفي بجامعة البحرين بنسبة %13

انتظم يوم الأحد (3 يوليو/ تموز 2016) طلبة جامعة البحرين في البرنامج الأكاديمي الصيفي الذي تحرص الجامعة على طرحه رعاية لمصلحة الطلبة واستجابةً لرغبتهم على رغم كلفته العالية.

وقال عميد القبول والتسجيل عبدالرحيم محمد عباس إن الجامعة زادت من الطاقة الاستيعابية بنحو 13 في المئة في النسخة الحالية من البرنامج الصيفي، مراعاة لرغبات الطلبة في الالتحاق بالبرنامج. وتطرح في البرنامج الصيفي مقررات مستوى مئة ومئتين بالإضافة إلى مقرّر التدريب العملي للطلبة الذين يوشكون على التخرج.

وقال عباس: «إن الجامعة حريصة على التسهيل على الطلبة في سيرهم الأكاديمي، ومنحهم الفرصة لتحسين تحصيلهم سواء عبر السماح بإعادة المقررات أم طرح مقررات في الصيف، إذ يتيح النظام طرح مقرر إلى ثلاثة مقررات في فترة البرنامج الصيفي». وأوضح أن «الكثير من الطلبة يستثمر البرنامج الصيفي لدراسة بعض المقررات التي يجد فيها صعوبةً، ويسعى للتركيز عليها واجتيازها، وبعض الطلبة يعيدون تحسين سيرهم الأكاديمي وإعادة التوازن لجداولهم خلال هذه الفترة». ودعا العميد الطلبة إلى تنظيم وقتهم سواء داخل الجامعة أم خارجها، والدراسة بطريقة مركزة تتناسب مع فترة البرنامج الصيفي القصيرة نسبياً مقارنة بالفصول الأكاديمية الأساسية.

وتتخلل فترة البرنامج الصيفي إجازة عيد الفطر المبارك، وقد نبّهت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إلى أن غداً (الثلثاء) آخر موعد للإنسحاب بدرجة (W)، وأن الخميس الموافق 11 أغسطس المقبل آخر موعد لتسليم استمارة الانسحاب الإجباري من المقرر، وأن الخميس الموافق 18 أغسطس آخر يوم دراسي، وتتلوه امتحانات البرنامج الصيفي في الفترة من 20 إلى 23 أغسطس. هذا وتستعد عمادة القبول والتسجيل لإجراء اختبار القدرات للطلبة المستجدين، وذلك خلال شهر يوليو الجاري، فيما انتهت العمادة من إجراء المقابلات مع الطلبة يوم الخميس الماضي.

العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً