العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

الرئيس المصري يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء ايرلندا

تلقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين (4 يوليو/ تموز 2016) اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الأيرلندي إيندا كيني.

وجاء في بيان للرئاسة المصرية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه ان كيني أشاد بـ "العلاقات المتميزة" التي تجمع بين مصر وإيرلندا، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي "على كافة الأصعدة، لاسيما في ضوء ما تمثله مصر من ركيزة أساسية للأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وأعرب الرئيس المصري من جانبه عن تقديره لمواقف إيرلندا "المتوازنة"، مؤكدا على "اعتزاز مصر بروابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين، وحرص مصر على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع إيرلندا إلى أفاق أرحب".

وبحسب البيان "تناول الاتصال موضوع أحد المواطنين الأيرلنديين من أصل مصري المحتجز على ذمة إحدى القضايا"، وشدد السيسي على "نزاهة واستقلال القضاء المصري وعدم القدرة على التدخل في شئونه، وذلك في إطار العمل على ترسيخ دولة القانون والمؤسسات".

وأشار الرئيس المصري إلى "توفير كافة الضمانات والحقوق للمواطن المحتجز وفقا لما ينص عليه القانون المصري في هذا الشأن"، مشيرا إلى أن القضية لا تزال منظورة أمام القضاء ولم يصدر بعد حكم نهائي بشأنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً