العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

حسن بن راشد يعتلي منصة التتويج في بطولة باريس للقفز على الحواجز

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة من احراز مركزين على منصة التتويج في بطولة جي سي تي باريس بعد فوزه بالمركزين الرابع والسادس خلال الجولة الكبرى في فئة 140 متر ايه سبيد.

و كانت نهاية أسبوع رائعة بالنسبة للمصنف الأول في رياضة قفز الخيل في مملكة البحرين الشيخ حسن بن راشد آل خليفة حيث حقق المركز المركز الرابع في طواف بطولات لونغينس غلوبال- لونغينس باريس إيفل للقفز في جائزة سي اس آي الكبرى. وشارك في هذه المنافسة سبعة فرسان الذين تنافسوا في مضمار ممتليء من الجماهير يتقدمهم المغني الأمريكي العالمي بروس سبرنغتين والممثلة سلمى حايك. وقد كان الشيخ حسن واحد ضمن أربعة فرسان فقط من 25 فارس أستطاعوا أن يحافظوا على سجل نظيف ويحصلوا "دبل كلير" على هذا المضمار الكبير الذي يمتد على مساحة 145 متر من تصميم يوليانو فيزاني. وقد شارك قائد فريق مملكة البحرين فوق ظهر اتش بي آر فينس، وحقق زمن وقدره 42.41 متخلفاً ب800 جزء من الثانية فقط عن المركز الثالث. ويضاف هذا الإنجاز الكبير إلى المركزين اللذين حققهما الشيخ حسن على منصة التتويج في الطواف الأكبر في فئة 140 متر، ليكون هذا ثالث مركز على منصة التتويج يحققه المصنف الأول في مملكة البحرين. وقد احتل الجواد في اتش بي ار فينس المركز السادس، بينما ساعدت الفرس المتألقة اتش بي آر راديو ساينت كلير على تحقيق المركز الرابع في المرحلة الافتتاحية بزمنين 61.73 و60.00.

وتعتبر بطولة لونغينس من أقوى بطولات القفز على الحواجز في العالم، وقد منحت تصنيف5-نجوم من بين المسابقات الأخرى ذات صلة. ويشارك فيها نخبة من الفرسان العالميين، من بينهم الفرسان المصنفين من بين أفضل 30 فارس بالعالم والذين يتنافسون في أجمل بقع العالم على جوائز نقدية كبيرة. ويتكون هذا الطواف من 15 مسابقة، وتقدم أفضل المنافسات وأكثرها تشويقاً في سباقات قفز الخيل. والفوز بالمركز الأربع يعتبر بمثابة إنجاز جديد يضاف إلى الإنجازات التي حققها الشيخ حسن بن راشد آل خليفة لمملكة البحرين. وقال في هذا السياق: "لقد كان إنجازاً كبيراً. إن الوصول لمنصة التتويج في مثل هذه البطولة هو إنجاز عظيم وخاص أهديه لمملكة البحرين. أنا كلي فخر بأن أمثر البحرين، وأنا أرى علم المملكة يرفرف عالياً بين الفائزين في هذه المناسبة الخاصة".

ويضيف "إن الذهاب لبطولات بمثل هذا الحجم وأن تكون أحد الفائزين هي إحدى اللحظات التي تحمل بتحقيقها خلال التدريب. لقد تدربت بقوة، وأنا محظوظ للغاية بأن أمتلك فريق عظيم من الناس وفريق عظيم من الخيول حولي. في هذا الأسبوع كل شيء سار على ما يرام وبالطريقة التي أريدها وأنا سعيد بالنتائج. إن هذه النتيجة بكل تأكيد ستحفزني بأن أبذل جهد أكبر في التدريب لأحقق نتائج أفضل لمملكة البحرين خلال أكبر المحافل في رياضتنا".

وتوجه الشيخ حسن بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية  الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على دعم سموهما في مشواره برياضة قفز الحواجز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً