العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

تحدٍّ جديدٌ لاتحاد اليد

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

دخل اتحاد اليد في تحدٍّ جميل، وذلك حينما كشفت لجنة المسابقات عن روزنامة الموسم الجديد 2016 - 2017 وحددت موعد انطلاقة دوري الدرجة الأولى من دون تحديد موعد النهاية. وسينطلق الدوري في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

سيكون الاتحاد أمام تحدٍّ في تحديد الشكل الذي ستسير عليه المسابقة في ظل المشاركات الخارجية الكثيرة التي تحظى بها روزنامة المنتخبات الوطنية، بداية بمنتخب الشواطئ في مونديال المجر، وأخيراً بمشاركة منتخب الرجال في مونديال العالم بفرنسا شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، ولا يجب أن ننسى مشاركات الأندية، والتي تزيد الحمل على الروزنامة.

نتمنى أن ينجح الإخوة في اتحاد اليد في تحقيق هذه البداية والانطلاقة في الوقت المحدد، لكن النجاح ليس في تحديد موعد الانطلاقة، بقدر ما هو النجاح في تسيير المسابقة من دون توقفات طويلة تقتل إثارة البطولة كما حدث في الموسم الماضي، ويتذكر الجميع، حين لعبت الأندية 3 جولات وبعدها توقف الدوري لأكثر من 3 شهور.

بالعادة، فإن لجان المسابقات بالاتحادات تعلن عن جدول مسابقاتها متضمناً فترات التوقف التي ستتخلله، لكنها ما إن تبدأ المسابقة بالانطلاق حتى تغدو غير قادرة على الثبات على الجدول الذي وضعته، لتغيره بعد ساعات فقط من اعتمادها الجدول السابق، فتصطدم الأندية بواقع مزعج يتكرر في كل موسم، ألا وهو روزنامة لجنة المسابقات، وما يتخللها من تقديم وتأجيل في جولات الدوريات، ما يتسبب في إرباك الأجهزة الفنية والإدارية في الأندية، وعليه، فإن السؤال يطرح نفسه، هل سنبقى على طريقة مسابقاتنا السابقة، أم أن الاتحاد سيقدم صورة أكثر نصاعة في تحديد الروزنامة، حتى نهاية الموسم. هذا ما ننتظره ونتمناه بالطبع.

في النهاية، فإن إقرار مواعيد انطلاقة المسابقات للموسم المقبل قبل فترة طويلة من بدايتها، نقطة إيجابية تحسب لاتحاد اليد، نتمنى أن تكون صادقة وتبتعد عنها «لزمة التأجيلات والتوقفات»، لأن من شأنها إعطاء المسابقة الطابع التنافسي المأمول، وخصوصاً إذا ما عرفت جميع الفرق شكل المسابقة وخصومها منذ البداية وللنهاية، وما نتمناه نحن أن يبتعد الاتحاد قدر الإمكان عن سياسة إصدار الجداول الدورية والتأجيل المستمر.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:08 ص

      نتمنى ذلك

      نتمنى ذلك ولكن لا حياة لمن تنادي الموعد شهر 10

    • زائر 1 | 10:17 م

      صباح الخير ماعليك من الروزنامة مجرد حبراً على ورق وراح تتذكر كلامي اذا عملوا عليها تحياتي وعيدكم مبارك

اقرأ ايضاً