العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

أوباما يلقي بثقله في حملة كلينتون ويؤكد ثقته بها

الولايت المتحدة – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

القى الرئيس الأميركي باراك أوباما بثقله اليوم الثلثاء (6 يوليو / تموز 2016) دعما للمرشحة الديموقراطية لخلافته في البيت الابيض هيلاري كلينتون مؤكدا ثقته بها.

وقال اوباما في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية في اول مهرجان انتخابي مشترك هذه السنة مع منافسته في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين التي جرت في 2008 "انا مستعد لتسليم المهمة (...) انا هنا اليوم لانني اؤمن بهيلاري كلينتون".

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي اوصى قبل ساعات بعدم ملاحقة وزيرة الخارجية السابقة في قضية استخدام خوادم وبريد الكتروني خاص عندما كانت في هذا المنصب.

ويشكل اعلان مكتب التحقيقات الفدرالي نبأ سارا للمرشحة على الصعيد القضائي، خصوصا مع تأكيد وزيرة العدل انها ستلتزم توصيات الاف بي آي والمدعين، لكن قضية الرسائل الالكترونية ما زالت تسمم حملتها.

وتقدم العبارات التي استخدمها رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي لوصف موقف السيدة الاولى السابقة المتهمة ب"الاهمال لكبير"، ذرائع ثمينة لمعارضيها الجمهوريين الذين يدينون باستمرار اخطاءها.

وقال كومي ان "اي شخص يشغل المنصب الذي كانت فيه كلينتون (...) يفترض ان يعرف" انه لا يمكن استقبال معلومات سرية على اي خادم غير محمي. وضرب رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي على الوتر الحساس المتمثل بالشعور بعدم الثقة الذي توحي به.

واشاراستطلاع للرأي اجري اخيرا ونشرت نتائجه شبكة ان بي سي نيوز وصحيفة وول ستريت جرنال الى تقدم كبير لدونالد ترامب الخصم الجمهوري لكلينتون، على المرشحة الديموقراطية (41 بالمئة مقابل 25 بالمئة) في مجالي النزاهة والثقة.

وخصص ترامب خطابا في رالي في كارولاينا الشمالية ايضا لادانة نظام "فاسد ومشين"، وانتهز الفرصة لينتقد التدخل "الكرنفالي" للرئيس اوباما الى جانب كلينتون قبل ساعات.

وقال ترامب "نعرف انها كذبت على البلاد عندما قالت انها لم ترسل معلومات مصنفة سرية على خادمها"، معتبرا ان "هيلاري كلينتون عرضت الشعب الاميركي للخطر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً