العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

واشنطن: ندرس عرضاً سعودياً بإرسال قوات إلى سورية

أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عرض خلال لقاء مع نظيره الأميركي جون كيري إرسال السعودية قوات في إطار حملة مكافحة تنظيم "داعش" في سورية.

وأوضح كيربي لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، خلال مؤتمر صحافي في مقر الخارجية أمس الأربعاء (6 يوليو/ تموز 2016)، أن الوزيرين تطرقا أمس الأول، إلى أهمية مكافحة ودحر "داعش" والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية يوم الاثنين الماضي، إضافة إلى مناقشتهما ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سورية، والوضع في ليبيا واليمن والتطورات الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان كيري التقى الجبير مساء أمس الأول، في اجتماع لم يكن مقرراً على جدول وزير الخارجية الأميركي، حيث أعرب كيري عن تعازيه لضحايا التفجيرات الأخيرة في السعودية.

وأوضح كيربي خلال المؤتمر الصحافي للخارجية أن النقاشات بشأن مساهمات السعودية في جهود مكافحة "داعش" ليست جديدة، مشيراً إلى أنه جرى التطرق إليها في الماضي، وسيستمر النقاش حولها.

وتابع كيربي: "ليس سراً أننا نناقش الجهود ضد داعش، والسعودية لها دور مهم في التحالف ضد داعش وفي مجموعة دعم سورية، وهي فكرة تمت مناقشتها من قبل مع السلطات السعودية ولن تكون آخر مرة، وهناك بالفعل مناقشات جادة حولها". وأكد أن واشنطن "تأخذ المقترح السعودي بجدية"، مضيفاً: "أننا لم نصل إلى قرار نهائي بشأن المقترح ولن أتحدث عن مخططات عسكرية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً