العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

القبض على عناصر من "داعش" بينهم عضو بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي السّابق

قال مصدر بجهاز الاستخبارات العسكرية الوسطى أنه جرى القبض في العاصمة الليبية طرابلس على خمسة أشخاص ينتمون إلى تنظيم "داعش" بسرت، بينهم شخص عضو بالمجلس الوطني الانتقالي السّابق.

وأضاف المصدر في تصريح إلى "بوّابة الوسط" اليوم الخميس (7 يوليو / تموز 2016) "إن عناصر تابعيين للغرفة الامنية المشتركة في طرابلس القت القبض قبل يومين على هؤلاء الأشخاص بعد مداهمة منزل بإحدى ضواحي المدينة كانوا موجودين داخله".

وأعلنت قوة الردع الخاصة بطرابلس، في شهر شباط/ فبراير الماضي، القبض على أمير تنظيم "داعش" في صبراتة، محمد سعد التاجوري، المكنى بـ(أبوسليمان) رفقة مساعده سالم العماري المكنى بـ(أبوزيد) ومنسق استضافتهم، ونقلهم إلى مدينة صبراتة أحمد دحيم المكنى بـ(أبوحمزة التاجوري).

وذكرت قوة الردع الخاصة أن أمير تنظيم "داعش" لمدينة صبراتة محمد سعد التاجوري المكنى بـ(أبو سليمان)، مكلف لهذه المهمة من قبل التنظيم بمدينة سرت.

وأكّد المصدر العسكري "أن ثلاثة من بين المقبوض عليهم أشقّاء، أحدهم كان عضوا بالمجلس الوطني الانتقالي الذي تشكّل بعد ثّورة فبراير عام 2011، وهو شقيق أيضا لأحد قيّاديي "داعش" الميدانيين فيما يعرف بمنطقة الثلاثين بسرت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً