العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

السلطات الفرنسية تمنع إقامة احتفال المنتخب الوطني في الشانزليزيه في حال الفوز غدا على البرتغال

أعلنت السلطات المحلية اليوم السبت (9 يوليو/ تموز 2016) أن المنتخب الفرنسي لن يقيم موكبا للنصر في شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة (باريس) بعد غد الاثنين حال تتويجه بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) غدا (الأحد).

وصرح ميشيل كادو قائد شرطة باريس اليوم أن الاستعدادات بدأت بالفعل لإقامة موكب كبير خلال العيد الوطني لفرنسا (يوم الباستيل) المقرر يوم الخميس المقبل.

وصرح كادو "إنه أمر مستحيل تماما"، فيما أضاف ماتياس فيشيرا مسئول مجلس مدينة باريس "لا يمكن لنا أن ندع الجماهير تمرح هناك يوم الاثنين".

ولم يرغب أي مسئول في الكشف عن مكان الاحتفال المحتمل باللقب القاري، حال فوز المنتخب الفرنسي على نظيره البرتغالي في المباراة النهائية للبطولة غدا على ملعب (دي فرانس) بضاحية سان دوني.

وعلى رغم ذلك، فإن بإمكان الجماهير الفرنسية الاحتفال في الشانزليزيه عقب انتهاء المباراة مباشرة، إذ سيكون الشارع مغلقا أمام حركة المرور، في ظل امتلائه بمئات الآلاف من المشجعين الذين من المتوقع حضورهم حال حصول منتخب فرنسا على البطولة.

وستتخذ تدابير أمنية مشددة خلال المباراة، ليس فقط في ملعب دي فرانس فحسب، ولكن في أماكن تجمعات الجماهير في برج إيفيل وسان دوني، وكذلك حول محطات النقل العام، من خلال انتشار ما يقرب من 3400 فردا من عناصر الشرطة في جميع المناطق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً