العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

الحكومة السورية تؤدي اليمين الدستورية وتجتمع الثلثاء

من المتوقع ان يؤدي وزراء الحكومة السورية الجديدة، برئاسة عماد محمد ديب خميس، اليوم الأحد (10 يوليو/ تموز 2016) او يوم غدٍ (الإثنين) اليمين الدستورية وذلك قبل الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء والمقررة يوم الثلثاء، حسبما نقلت صحيفة الوطن عن مصادر حكومية.

وتم تغيير 18 وزيراً وهم: الاقتصاد والتجارة الخارجية والإعلام والنقل والنفط والثروة المعدنية والإدارة المحلية والتعليم العالي والكهرباء والمالية والصناعة والاتصالات والتقانة والموارد المائية والثقافة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ولوحظ أن عدداً كبيراً من الوزراء الجدد لازم مكتبه طوال فترة العيد استعداداً للعمل وللاطلاع على الملفات الموجودة والكوادر قبل اداء اليمين الدستورية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد أصدر يوم الأحد الماضي مرسوما رئاسيا قضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة عماد محمد ديب خميس وعضوية 31 وزيراً، والتي شهدت تغييراً للفريق الاقتصادي وللوزارات الخدمية على حين احتفظ أغلب الوزراء الرئيسيين بحقائبهم، وجاءت التشكيلة الجديدة مخالفة لكل التسريبات والإشاعات التي تناقلتها وسائل إعلام بخصوص أعضائها.

وخلت تشكلية الحكومة الجديدة من منصبي نائبي رئيس الوزراء لشئون الخدمات وللشؤون الاقتصادية، وتم فيها دمج وزارتي الشئون الاجتماعية مع العمل، وأيضاً دمج الأشغال العامة مع الإسكان، وبدا لافتاً أن التغيير في الحكومة الجديدة طال الفريق الاقتصادي بالكامل، في مؤشر على وجود رغبة بتعديل سياسات الحكومة السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً