العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 13 % خلال الربع الأول من العام

أظهرت بيانات نشرت اليوم الأحد (10 يوليو / تموز 2016) أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات انخفضت بأكثر من 13 % خلال النصف الأول من العام ، وذلك على خلفية انخفاض الطلب من الأسواق الناشئة .

وأفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء بأن وزارة التجارة والصناعة والطاقة قالت إن شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية شحنت 33ر1 مليون وحدة للخارج خلال الفترة من كانون ثان/يناير حتى حزيران/يونيو الماضيين ، بانخفاض بنسبة 3ر13 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وقالت الحكومة إن الانخفاض يرجع إلى تباطؤ النمو في الأسواق الناشئة الجديدة ، مثل الشرق والأوسط وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية .

وقد انخفضت الصادرات الكورية الجنوبية لمنطقة الشرق الأوسط بنسبة 3ر40 % ،كما تراجعت لأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية بنسبة 3ر15 %.

ومع ذلك ، أوضحت البيانات أن مبيعات السيارات ارتفعت في السوق المحلية بأكثر من 9 % خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،ويرجع ذلك إلى تخفيضات الضرائب مؤقتا على السيارات .

وقد انخفضت مبيعات السيارات الأجنبية في كوريا الجنوبية بسبب فضيحة شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات المتعلقة بالتلاعب بنتائج اختبارات الانبعاثات .

وخلصت البيانات إلى أن نسبة واردات السيارات لكوريا الجنوبية بلغت 14 % من إجمالي مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام بانخفاض بنسبة 2ر1 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ،عندما بلغت نسبة الواردات 2ر15 % .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً