العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

الجيش التايواني يرسل تعزيزات عسكرية للمنطقة الاكثر تضرراً بسبب إعصار"نيبارتاك"

واصل الجيش التايواني اليوم الأحد (10 يوليو / تموز 2016) إرسال أفراد ومعدات ومركبات إلى مقاطعة "تايتونج" وهي المنطقة الاكثر تضررا بسبب إعصار "نيبارتاك" للمساعدة في عمليات التنظيف والترميم بعد الكارثة التي شهدتها المنطقة، طبقا لما ذكرته وكالة الانباء التايوانية "سي.إن.إيه".

وبموجب توجيهات من الرئيسة تساي إينج وين، تم إرسال 1219 جنديا ورجل شرطة إلى 15 موقعا بالمناطق الحضرية والريفية من المقاطعة، ومن بين ذلك الجزيرة الخضراء النائية، طبقا لما ذكرته وزارة الدفاع الوطني في بيان.

ومن المقرر أن تقوم الرئيسة بزيارة تفقدية إلى مقاطعة "تايتونج" وجزيرتين صغيرتين واقعتين قبالة سواحل المقاطعة الواقعة جنوب شرق البلاد وهما الجزيرة الخضراء وجزيرة لانيو (المعروفة أيضا باسم جزيرة أورشيد) بعد ظهر اليوم الاحد، طبقا للمكتب الرئاسي.

وكانت السلطات التايوانية قد ذكرت أمس الاول الجمعة أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 140 آخرين جراء أمطار غزيرة ورياح ناجمة عن الإعصار نيبارتاك.

ووصل نيبارتاك إلى اليابسة في مقاطعة تايتونج جنوب شرقي تايوان الساعة 0550 من صباح أمس الاول الجمعة (2150 من مساء الخميس بتوقيت جرينتش).

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 510 ألف أسرة، كما انقطعت مياه الشرب عن 24 ألف و200 أسرة.

وأصدرت السلطات تحذيرات يوم الخميس الماضي من حدوث انهيارات أرضية في أكثر من 700 منطقة جبلية بسبب ارتفاع منسوب المياه في الأنهار. وتم إجلاء أكثر من 15 ألف مقيم.

وقال مكتب الأرصاد الجوية المركزي إن محطات الطقس رصدت رياحا تبلغ سرعتها أكثر من 200 كيلومتر في الساعة.

ومن جهة أخرى، ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن خمسة أشخاص على الأقل فقدوا كما تعرضت آلاف المنازل للدمار عندما ضرب إعصار "نيبارتاك" شرق الصين.

وتسبب الاعصار، الذي ضعف وتحول الى عاصفة مدارية، في إخلاء أكثر من 400 ألف شخص لمنازلهم في ست مدن، بما في ذلك فوتشو، عاصمة مقاطعة فوجيان، وفقا لما ذكرته وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا).

وقالت "شينخوا" إن المياه غمرت الحقول والقرى والمناطق الحضرية في المقاطعات الصينية الشرقية، كما انقطعت امدادات الكهرباء في بعض المناطق النائية. وتم إغلاق خمسة مطارات وإلغاء نحو 400 رحلة جوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً